تأجيل جلسة النظر في قضية الأسير نبيل المغير
الأسير نبيل المغير
إعلام الأسرى 

أجلّت محكمة سالم العسكرية، جلسة النظر في قضية الأسير نبيل جمعة المغير (36عاماً) من سكان بلدة عرابة، قضاء مدينة جنين، وذلك للمرة الخامسة على التوالي، منذ إعادة التحقيق معه وإدانته بتهم جديدة.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن إدارة السجون نقلت الأسير المغير من سجن النقب الصحراوي بتاريخ 4/1/2018 إلى مركز تحقيق الجلمة، علماً بأنه معتقل منذ تاريخ31/10/2001، وهو محكوم بالسجن الفعلي مدة 24 عاماً، بتهمة الانتماء لسرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وبتهمة المشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير المغير تعرض لتحقيقٍ قاسي، لأكثر من 22يوماً في الجلمة، وقد تم عزله في ظروفٍ صعبة، خلال تلك الفترة، رغم أنه يعاني من عدة أمراض، نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، أبرزها الديسك في الرقبة والظهر والتهاب فيروسي في الرئتين وانتفاخ في الأطراف ومرض الشقيقة، والذي يسبب له صداع مستمر في الرأس، وقرحة دائمة في المعدة.

تجدر الإشارة إلى أنه وبعد شهر من نقله للتحقيق أعادت إدارة مصلحة السجون الأسير المغير إلى سجن النقب الصحراوي، بعد أن ادعت بأن هناك إدانات جديدة بحقه، وسيتم تقديم لائحة اتهام أخرى له، وقد جرى عرضه على المحاكم خمس مرات منذ ذلك الوقت، لإصدار حكم إضافي بحقه، وجميعها تم تأجيلها.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020