الإفراج عن الأسير علاء الأعرج بعد قضاء 27 شهراً في الأسر
الأسير علاء الأعرج
إعلام الأسرى 

أفرج الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الاثنين، عن الأسير علاء سميح مصطفى الأعرج (31عاماً) من سكان بلدة عنبتا، قضاء مدينة طولكرم، وذلك بعد أن أنهى مدة حكمه كاملة في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن المحرر الأعرج توجه فور تحرره إلى قبر والده لزيارته، فقد كان قد توفى خلال وجوده في السجن ولم يتمكن من وداعه، وإلقاء نظرة أخيرة على جثمانه، ثم توجه إلى مسقط رأسه في عنبتا حيث أقيمت له خيمة استقبال كبيرة قرب منزله.

الاحتلال اعتقل الأسير الأعرج بتاريخ 7/4/2016، بعد محاصرة منزل أقاربه في قرية عزبة سلمان قرب قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، ولم يكن قد مضى على الإفراج عنه من سجون جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية سوى ثلاثة أيام، بعد اعتقالٍ دام 123 يوماً، خاض خلاله إضراباً مفتوحاً عن الطعام، استمر 17 يوماً، للمطالبة بإطلاق سراحه.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال نقل الأسير الأعرج عقب اعتقاله إلى مركز سالم، وتم تأجيل محاكمته أكثر من 12 مرة، قبل أن تصدر المحكمة بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة 28 شهراً، وتغريمه بمبلغ 6 آلاف شيقل.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير الأعرج رزق بطفلته خلال فترة اعتقاله، كما توفي والده الحاج سميح الأعرج بعد اعتقاله بعدة شهور، ورفض الاحتلال السماح له بوداعه.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020