نقل الأسير حسن شوكة المضرب عن الطعام إلى عزل الرملة
الأسير حسن شوكة
إعلام الأسرى 

نقل الاحتلال الأسير المعاد اعتقاله حسن حسنين حسن شوكة (30عاماً)، من بيت لحم، إلى عزل سجن الرملة، بعد إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم ال21 على التوالي؛ احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري بحقه.

مراسل إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر شوكة بتاريخ1/10/2017، بعد اقتحام منزله في بيت لحم وتفتيشه، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من آخر اعتقالٍ سوى شهرٍ واحد فقط، بعد أن أمضى 24 شهراً في الأسر، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، وحين انتهت المدة جددت له أمر الإداري مرة ثانية ثم ثالثة، ما دفعه للدخول في إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن إدارة السجون أقدمت بعد إعلانه الإضراب على نقله من سجن عوفر إلى سجن هداريم لممارسه الضغوط عليه لوقف إضرابه، وقبل يومين قامت بنقله إلى عزل الرملة لذات الهدف.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير شوكة اعتقل سابقاً عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من ثماني سنوات على خلفية انتمائه وعضويته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، وكان خاض إضراباً عن الطعام في آخر اعتقالٍ له؛ احتجاجاً على نقله التعسفي إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن مجدو في ظل ظروفٍ قاسية وضد اعتقاله الإداري، واستمر إضرابه لأكثر من 35 يوماً متواصلة، في ظل تدهور وضعه الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020