إصدار حكم مدته 70 شهراً بحق الأسير ثائر قنديل من نابلس
الأسير ثائر قنديل
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم العسكرية، حكماً يقضي بالسجن الفعلي، مدة 70 شهراً، بحق الأسير ثائر نايف خالد قنديل(30عاماً)من سكان مخيم عسكر القديم، في نابلس، وفرضت بحقه غرامة مالية بقيمة 30 ألف شيقل.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال اعتقل المحرر ثائر قنديل بتاريخ 15/11/2016، بعد اشتباكٍ مسلحٍ معه في مخيم عسكر شرق مدينة نابلس، تمكن جنود الاحتلال خلاله من اعتقاله، كما وجرى اعتقال شقيقيه نعيم وقسّام؛ للضغط عليه ليسلم نفسه، علماً أنه لم يمضِ على حريته من سجون الاحتلال سوى سبعة أشهر فقط.

الاحتلال نقل الأسير قنديل إلى مركز تحقيق الجلمة، ووجهت له محكمة الاحتلال تهمة الانتماء لتنظيم مسلح معادي، وإطلاق النار على جنود الاحتلال، وأصدرت بحقه حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة 70 شهراً، أمضى منها حتى الآن 19 شهراً.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير قنديل اعتقل لدى الاحتلال عام 2004، وكان يبلغ من العمر في حينها 16 عاماً، ووجهت له تهمة نيته تنفيذ عملية استشهادية، وحكم عليه بالسجن لمدة 12عاماً أمضاها كاملة، وتحرر من سجن النقب الصحراوي في مارس من العام 2016، وقد توفي والده خلال اعتقاله السابق بعد صراعٍ مع المرض.

يذكر بأن للأسير ثائر شقيق شهيد يدعى تامر قنديل، وقد ارتقى تامر شهيداً عام 2006، خلال اشتباكٍ مسلح مع قوات الاحتلال في حينها.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020