الإفراج عن الأسير المقعد أمير أسعد بعد اعتقالٍ دام 6 سنوات ونصف
الأسير المقعد أمير أسعد
إعلام الأسرى 

أفرج الاحتلال عن الأسير المقعد أمير فريد ياسين أسعد (35عاماً) من كفر كنا، في الداخل المحتل، وذلك بعد أن أمضى حكمه البالغ 6 سنوات ونصف في الأسر.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال اعتقلت المقعد أسعد في شهر ديسمبر من العام 2011 رفقة شقيقه محمد، ووجهت لهما مخابرات الاحتلال تهمة التخابر مع جهات أجنبية؛ بهدف المس بأمن الدولة، وأصدرت بحقه حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة ست سنوات ونصف، رغم معاناته من إعاقة، وتنقله على كرسيٍ متحرك.

وأوضح إعلام الأسرى بأن أسعد أمضى غالبية فترت اعتقاله في مستشفى الرملة؛ لأنه مقعد ويعاني من ظروفٍ صحية سيئة، وقد خاض إضراباً عن الطعام لمدة 12 يوماً قبل شهور، احتجاجاً على المعاملة غير الإنسانية التي يتعرض لها في سجن جلبوع، حيث لم يتم مراعاة كونه مقعد ويحتاج لرعاية خاصة، وجرى عزله في ظروف صعبة.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال أطلق سراح شقيقه محمد قبل ستة أشهر، بعد أن أمضى حكمه البالغ ست سنواتٍ في ظروف قاسية؛ فهو يعاني من مرضٍ نادر يسمى بمرض الفيل، ويؤدي لحبس الماء في أطراف الجسم السفلى، وصعوبة تصريفها، ما يُحدث انتفاخاً وثقلاً في الجسم، فلا يستطيع معها الأسير الحركة، ويحتاج إلى من يساعده في التنقل.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020