الاحتلال يمدد اعتقال الأسيرة سوزان العويوي 11 يوماً
الأسيرة سوزان العويوي
إعلام الأسرى 

مددت محكمة الاحتلال العسكرية اعتقال عضو مجلس بلدية الخليل الأسيرة سوزان عبد الكريم العويوي (39 عاما)، لمدة 11 يوماً لاستكمل التحقيق معها ومنع محاميها من زيارتها .

قوات الاحتلال اقتحمت في الخامس من الشهر الجاري منزل "العويوى" وقامت بتفتيشه بالكامل بشكل دقيق، وحطمت محتوياته، قبل أن تبلغها بأنها قيد الاعتقال وتنقلها إلى مركز توقيف وتحقيق عسقلان وتمدد اعتقالها 11 يوماً لحين الإنتهاء من التحقيق معها بينما منعت محاميها من زيارتها .

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن "العويوى" خاضت الانتخابات البلدية التي جرت العام الماضي وأصبحت عضو مجلس بلدي فى بلدية الخليل، رغم أنها تعرضت لتهديد بالاعتقال أثناء الدعاية الانتخابية وطلب منها ضابط المخابرات الصهيوني خلال اتصال هاتفي الانسحاب من المعركة الانتخابية لمجلس بلدية الخليل لكنها رفضت .

يذكر أن الأسيرة " العويوي" تحمل شهادة الماجستير في بناء المؤسسات والتنمية من جامعة القدس، وهي متطوعة وناشطة اجتماعية في خدمة قضية الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، وهى شقيقة الأسيرين المحررين الصحفي "على العويوى" ويعمل كمقدم برامج في إذاعة الرابعة بالخليل واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى 3 سنوات، وكذلك المحرر " أحمد" و أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 10 أعوام .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020