إعلام الأسرى يطالب بالإفراج عن الأسير المقعد معتز عبيدو
الأسير المقعد معتز عبيدو
إعلام الأسرى 

طالب مكتب إعلام الأسرى بتدخل المؤسسات الحقوقية والإنسانية للإفراج عن الأسير المقعد معتز محمد عبيدو (38عاماً) من مدينة الخليل؛ نظراً لسوء وضعه الصحي، علماً بأنه يتنقل على كرسي متحرك.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير عبيدو مصاب بشلل في قدمه اليسرى جراء إطلاق النار عليه من مسافة قريبة أثناء اعتقاله على يد قوات الاحتلال عام 2011، فقد تعرض لإصابة برصاصة دمدم تفجرت في منطقة الحوض والبطن، والأسير عبيدو مقعد نتيجة الإصابة ويتنقل بواسطة كرسي متحرك، وتزيد ظروف الاعتقال من سوء وضعه الصحي.

مراسل إعلام الأسرى بيّن بأن الأسير عبيدو يعاني ظروفاً صحية صعبة وهو غير قادر على القيام باحتياجاته الأساسية دون مرافقين، ويحمل على جنبه بشكل دائم كيساً للبول والبراز، وهو بحاجة ماسة لتلقي العلاج والرعاية الصحية الدائمة خارج أسوار السجن، إلا أنه يُستهدف بالاعتقال بشكل مستمر على يد الاحتلال، وكان آخرها اعتقاله في الخامس من شهر فبراير الماضي، وإصدار أمر اعتقال إداري بحقه، مدته ستة أشهر.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير عبيدو متزوج وله ثلاث بنات، وقد اعتقل سابقاً في سجون الاحتلال عدة مرات على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، وأمضى فيه ما يقارب خمس سنوات، جزء منها قضاه في مستشفى الرملة، نتيجة وضعه الصحي السيء، ويتواجد حالياً في سجن النقب رفقة شقيقه الإداري معتصم عبيدو، وهما ممنوعان من زيارة الأهل.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية ومؤسسة مهجة القدس أطلقتا مناشدة عاجلة للصليب الأحمر الدولي، ولجنة العفو الدولية، ومنظمة الصحة العالمية، وكافة المؤسسات الحقوقية والدولية، لإطلاق سراح الأسير المقعد عبيدو فوراً، محذرين من استمرار اعتقاله، وحملوا حكومة الاحتلال المسؤولية عن أية مضاعفات قد تطرأ على وضعه الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020