تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية بحق الأسير القيادي رزق الرجوب
الأسير القيادي رزق الرجوب
إعلام الأسرى 

جددت محكمة الاحتلال الصورية أمر الاعتقال الإداري، بحق الأسير القيادي رزق عبد الله مسلم الرجوب (52عاماً) من سكان دورا، جنوب الخليل، وذلك للمرة الثانية على التوالي، مدة ستة أشهر، رغم وعود الاحتلال بعدم التجديد له.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال أعاد اعتقال القيادي الرجوب، بتاريخ 6/12/2017، ولم يمض على إطلاق سراحه من الاعتقال السابق سوى أسبوع واحد فقط، كان أمضى خلاله 29 شهراً في الاعتقال الإداري.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال وعقب اعتقال الأسير الرجوب، مارس بحقه ضغوطاً ليجبره على الاختيار ما بين الإبعاد والاعتقال الإداري، فأعلن عن خوض إضرابٍ مفتوحٍ رفضاً للخيارين.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير الرجوب قد علّق إضرابه عن الطعام بعد 25 يوماً، إثر وعود قدمتها إدارة السجون بعد تحويله إلى الاعتقال الإداري، ولكنها أخلفت بوعدها، وأصدرت قرار اعتقالٍ إداريٍ بحقه لمدة ستة شهور، الأمر الذي اضطره إلى العودة مرة أخرى للإضراب، والذي استمر مدة عشرة أيام متتالية، تلقى بعدها وعداً آخر بعدم تجديد الإداري له لمرة ثانية، لذا علّق إضرابه.

وبين إعلام الأسرى بأن الاحتلال كعادته نكث مرة أخرى بوعده، وجدد الأمر الإداري له للمرة الثانية على التوالي لمدة ستة أشهر جديدة، في الوقت الذي يعاني فيه ظروفاً صحية سيئة، ويشتكي من آلام حادة في المعدة، والقولون، والمرارة، وكان قد أجرى عدة عمليات جراحية قبل اعتقاله، علاوةً على إصابته بمرض البهاق الناتج عن نقص الميلانين في الدم، وهو بحاجة للتواجد في مناخ يلائم جسده بعيداً عن الرطوبة والحرارة، الأمر الذي لا يتوفر في سجون الاحتلال.

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن الرجوب يعتبر أحد قيادات الحركة الإسلامية في الخليل، وقد اعتقل مرات عديدة لدى الاحتلال، ويصل مجموع ما أمضاه داخل السجون لأكثر من 23عاماً على فترات متفاوتة، غالبيتها في الاعتقال الإداري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020