تجديد أمر الاعتقال الإداري للمرة الرابعة بحق القيادي عبد الخالق النتشة
القيادي عبد الخالق النتشة
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة الاحتلال أمراً إدارياً للمرة الرابعة بحق القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الخالق حسن النتشة(61عاماً) من سكان مدينة الخليل، وذلك مدة أربعة أشهر جديدة.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الاحتلال اقتحم بتاريخ 9/6/2017 منزل القيادي الشيخ النتشة، في حي جبل الرحمة، بمدينة الخليل، وقام بتفتيشه بشكل استفزازي وقلب محتوياته، وتحطيم العديد منها، وقام ضباط من المخابرات يرافقون الجيش بالتحقيق معه ميدانياً، قبل أن يقوموا بإعادة اعتقاله ومصادرة سيارته الخاصة.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأنه وبعد أيام أصدرت محكمة الاحتلال بحق الأسير النتشة قراراً إدارياً مدته أربعة أشهر، وقبل أن تنتهي المدة تم التجديد له لفترة ثانية، ثم لمرة ثالثة، ومؤخراً للمرة الرابعة، ليكون قد أمضى حتى الآن 11 شهراً ونصف في الأسر.

وأوضح مراسل إعلام الأسرى بأن القيادي النتشة أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 18 عاماً في الأسر، على عدة فترات اعتقال، كان أطولها لمدة 10 سنوات متتالية، بينما أمضى العديد من المرات تحت الاعتقال الإداري المتجدد، فقد أمضى في آخر اعتقال 28 شهراً إدارياً، وجددت له المحكمة الأمر الإداري سبع مرات.

يذكر بأن الأسير النتشة يعتبر أحد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية، وأحد المبعدين إلى مرج الزهور بجنوب لبنان عام 1991، كما وتعرض منزله للهدم عام 2002، وهو يعاني من عدة أمراض أبرزها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020