الاحتلال يفرج عن طاقم إذاعة السنابل بعد 21 شهراً في الأسر
طاقم إذاعة السنابل
إعلام الأسرى 

سلطات الاحتلال أفرجت صباح الجمعة الماضية عن الصحفيين الأربعة العاملين في إذاعة السنابل بعد اعتقالٍ دام 21 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيكل لكل منهم .

قوات الاحتلال اقتحمت مقر إذاعة السنابل بتاريخ 31/8/2016، وصادرت كافة أجهزتها ومعدات البث منها، وأبلغتهم بإغلاق الإذاعة لثلاثة أشهر، بينما اعتقلت من مقر الإذاعة 3 صحفيين، وتزامناً مع اقتحام الإذاعة اقتحمت قوات أخرى منازل إثنين آخرين من الصحفيين العاملين في الإذاعة وقامت باعتقالهم ليصبح عدد المعتقلين من طاقم الإذاعة 5 صحفيين وهم منتصر نصار (29 عاماً)، وأحمد سميح درويش (24 عاماً) ، ونضال عمرو (24 عاماً)، وحامد خالد نموره (25 عاماً)، ومحمد أكرم عمران (26عاماً) وجميعهم من بلده دورا بالخليل .

يشار إلى أن محاكم الاحتلال وبعد تأجيل لأكثر من 25 مرة، أصدرت بحق الأسير الصحفي "محمد عمران" حكماً بالسجن لمدة 16 شهراً أمضاها كاملة وتحرر في شهر ديسمبر من العام الماضي ، بينما أصدر بحق زملائه الأربعة حكماً بالسجن لمدة 22 شهراً، أمضوا منها 21 شهراً وتحرروا أول أمس الجمعة على حاجز الظاهرية، و عوفر العسكري .

وقد وجهت مخابرات الاحتلال للصحفيين الخمسة تهمة التحريض على الاحتلال وبث مواد وطنية، وأناشيد وبرامج تمجد المقاومة والشهداء وتدعو إلى استمرار الانتفاضة .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020