الأسير المريض رياض العمور يدخل عامه الـ17 في الأسر

8 مايو 2018 . الساعة : 09:39 . منذ 6 شهور

إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير المريض رياض دخل الله أحمد العمور(48عاماً)من مدينة بيت لحم، أنهى عامه السادس عشر في سجون الاحتلال، ودخل عامه السابع عشر، متنقلاً بين عيادات السجون والمستشفيات؛ نتيجة وضعه الصحي الصعب.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير العمور يعتبر أحد الحالات المرضية الصعبة في سجون الاحتلال، فهو يعاني من مشاكل صعبة في القلب حتى قبل اعتقاله، ويوجد في صدره جهاز منظم لضربات القلب، وهذا الجهاز يحتاج إلى تغيير كل عدة سنوات، وقد انتهت صلاحيته منذ أكثر من 6 سنوات، وتماطل إدارة السجون في تغييره له، ويقبع حالياً في سجن عسقلان.

وبين مكتب إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال، وبعد تراجع الوضع الصحي للأسير العمور إلى حد كبير سمح له عام 2012 بإجراء عملية قلب مفتوح، وذلك لتغيير الجهاز الذي انتهت صلاحيته، فقام أطباء الاحتلال بتغيير مكان الجهاز من الجهة اليسرى إلى الجهة اليمنى فقط، الأمر الذي أدى إلى المزيد من الالتهابات الحادة التي يعانى منها الأسير حتى اليوم.

الاحتلال اعتقل الأسير العمور منذ تاريخ 7/5/2002، بعد مطاردة استمرت سنوات، وحكم عليه بالسجن المؤبد 11 مرة بتهمة الانتماء لكتائب شهداء الأقصى، وقد تعرض لتحقيقٍ قاسي أصيب خلاله بمشاكل صحية في رأسه وبطنه، وقد أصيب خلال الانتفاضة الأولى برصاصة في بطنه، تم على إثرها استئصال أجزاء من أمعائه، كما وأصيب خلال انتفاضة الأقصى قبل اعتقاله بعامين برصاصة في الرقبة، وامتنع الأطباء عن إخراجها خوفاً من أن تسبب له الشلل الكامل.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير العمور أمضى حتى الآن 16 عاماً في الأسر، 10 منها قضاها في مستشفى سجن الرملة، وكذلك لمستشفيات أخرى، ورغم ذلك لم يطرأ أي تقدم على حالته الصحية بل ازدادت سوءاً، فقد بدء يعانى إضافة إلى مشاكل القلب من مشاكل بالمعدة ومن وجود مياه على الرئة ومشاكل بالأسنان و ضيق في التنفس ويشعر بالإرهاق والتعب الشديد دائماً.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير العمور كان أُعطي حقنه بالخطأ قبل سنوات أدت إلى إصابته بالدوار المستمر، وأصبح في الآونة الأخيرة يتعرض لحالات إغماء متكررة بشكل مفاجئ.

اترك تعليق :

الاعتقال.. وسيلة الاحتلال لمحاربة عائلة الشهيد مصباح أبو صبيح

إعلام الأسرى: تجدد معاناة أسرى مركز توقيف عتصيون في ظل الشتاء

الأسيران رزق الرجوب وماهر الأخرس يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017