الإفراج اليوم عن الأسيرة سارة حميدة من بيت لحم
الأسيرة سارة حميدة
إعلام الأسرى 

من المقرر اليوم الخميس، أن يفرج الاحتلال الصهيوني، عن الأسيرة سارة فايز موسى حميدة(23عاماً)من سكان منطقة المدبسة، قضاء مدينة بيت لحم، وذلك بعد أن أمضت مدة حكمها كاملة في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال اعتقل الأسيرة حميدة بتاريخ 28/12/2017، وذلك أثناء مرورها عبر حاجز عسكري قرب مدخل النشاش، عائدة من مدينة الخليل، وأصدر بحقها لاحقاً حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة أربعة أشهر.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيرة حميدة تدرس في جامعة بولتكنيك وتسكن بالقرب من الجامعة، وحين كانت عائدة لبيتها جرى التدقيق في هويتها ونقلها جنود الاحتلال إلى مركز للتحقيق.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيرة حميدة كانت عائدة إلى منزلها لتستقبل شقيقها الأسير موسى، والذي تحرر من سجون الاحتلال بعد اعتقاله عامين قبل اعتقالها بيوم واحد، في الوقت الذي كانت تتحضر فيه لتقديم آخر امتحان جامعي لها في تخصص الفيزياء، لتحصل على درجة البكالويوس، وحرمها الاعتقال من هذا الحق.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة الاحتلال أصدرت بحق الأسيرة حميدة إضافة إلى الحكم الفعلي قراراً بوجوب دفع غرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيقل، واتهمها بممارسة نشاط طلابي والعمل مع الكتلة الإسلامية في جامعتها.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020