تحويل الأسير القيادي عبد الجبار جرار إلى الاعتقال الإداري
الأسير القيادي عبد الجبار جرار
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم العسكرية قراراً إدارياً يقضي بالسجن مدة أربعة شهور بحق الأسير المعاد اعتقاله والقيادي في حركة حماس، عبد الجبار محمد جرار(52عاماً)من مدينة جنين.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال أعاد اعتقال جرار في التاسع من شهر نيسان الجاري، وذلك بعد أن اقتحم منزله، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى 10 أشهر فقط، كان أمضى خلالها 20 شهراً في الاعتقال الإداري، وجددت له محاكم الاعتقال الإدارية أمر الاعتقال الإداري أربع مرات، ونال حريته في شهر يونيو من العام الماضي.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن القيادي جرار يُعتبر من قيادات الحركة الإسلامية في مدينة جنين، وهو من الشخصيات الاعتبارية والوطنية، وأسير محرر أمضى في معتقلات وسجون الاحتلال ما يزيد عن 10 أعوام، على عدة فترات اعتقال، جزء كبير منها قضاه تحت الاعتقال الإداري ، وهو أب لأربعة أبناء، ويعاني من عدة أمراض صحية أخطرها مشاكل في القلب.

مكتب إعلام الأسرى يدين إصدار أمر إداري بحق القيادي جرار معتبراً هذا القرار سياسي وليس له أي مبرر قانوني، وأن الاحتلال يستغل سياسة الاعتقال الإداري لاحتجاز المئات من الفلسطينيين بما فيهم القيادات والنواب والناشطين، والإبقاء عليهم داخل السجون لشهور وسنوات دون تهم أو محاكم.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020