إصدار حكماً نهائياً بحق الأسيرين عمار الرجبي وزياد أبو هدوان
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة الاحتلال المركزية في القدس، اليوم الثلاثاء، حكماً نهائياً بحق الأسيرين عماد خالد الرجبي (25عاماً) والأسير زياد أبو هدوان (22عاماً) من القدس، وذلك بالسجن الفعلي مدة ست سنوات.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال اعتقل الأسيرين أبو هدوان والرجبي بتاريخ1/12/2015، عقب اقتحام منزليهما في البلدة القديمة وبلدة سلوان، ويتهمهما الاحتلال بالتخطيط لعملية خطف وقتل جنديين.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن محكمة الاحتلال عقدت جلسات في قضية الأسيرين أكثر من 20 مرة، حتى صدر صباحاً حكمٌ نهائي بحقهما، بعد عامين ونصف في الأسر، ويتواجد الأسير أبو هدوان حالياً في سجن هداريم، في حين يتواجد الأسير عمار الرجبي في سجن ريمون.

والدة الأسير عمار الرجبي، قالت في تصريحات سابقة بأن نجلها الأسير عمار، وابن شقيقها الأسير زياد، اعتقلا من منزليهما، وحرمها الاحتلال وزوجها وثلاثة من أشقاء عمار اثنان منهما لا تتجاوز أعمارهما الست سنوات وال13 سنة من زيارته.

وأشارت والدة الأسير عمار الرجبي إلى أن زوجها ممنوع من زيارة ابنه منذ شهر نيسان الماضي، أما هي فلا تتمكن من زيارته إلا بتقديم طلب لإدارة السجون ومعظم الأحيان يُرفض الطلب، وتحرم من ذلك، والحجة أنها اعتقلت عدة مرات من المسجد الأقصى.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020