الأسرى الإداريون يعلقون خطواتهم التصعيدية مع الاستمرار في مقاطعة المحاكم
الأسرى الإداريون
إعلام الأسرى 

علّق الأسرى الإداريون اليوم الخميس، خطواتهم التصعيدية التي أعلن عنها سابقاً، بعد اجتماع مع مسؤول الاستخبارات في مصلحة السجون، ولجنة ممثلة عن الأسرى داخل السجون من الفصائل الفلسطينية كافة، على أن يستمر الأسرى الإداريين في مقاطعتهم للمثول أمام المحاكم الإدارية.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسرى الإداريين أعلنوا دخولهم في مقاطعة عيادات سجون الاحتلال، واعتزامهم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام تزامناً مع فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، والخامس عشر من شهر أيار الجاري.

مسؤول جهاز الاستخبارات لدى الاحتلال أكد في اجتماعه مع ممثلي الفصائل من الأسرى داخل السجون على نيتهم عقد اجتماع آخر موسع مع ممثلي لجنة الأسرى الإداريين ومصلحة السجون، للتباحث في خطوات الأسرى الإداريين والذين يقارب عددهم الـ450 أسير إداري ويستمرون في مقاطعة محاكم الاحتلال الإدارية لليوم الـ57 على التوالي، والوقوف على مطالبهم.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال بموافقته على التباحث مع الأسرى الإداريين في قرارهم مقاطعة المحاكم الإدارية فإنه يخشى من تفاقم الأوضاع في ملف الاعتقال الإداري، ويخشى من قرار الأسرى الإداريين الموحد وصمودهم حتى هذه المدة، واجتماعهم على قرارات متفق عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020