الاحتلال ينهي عزل الأسير محمود نصار بعد 14 شهراً
الأسير محمود نصار
إعلام الأسرى 

أنهت إدارة سجون الاحتلال عزل الأسير محمود عامر نصار (23 عاماً) من بلدة مادما بمدينة نابلس بعد أن أمضى 14 شهراً في العزل الانفرادي والذي نقل إليه في شباط من العام الماضي .

إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير" نصار" إلى العزل الإنفرادي في عزل سجن أوهليكدار في أعقاب قيامه بضرب سجان بألة حادة في سجن النقب الصحراوي في الأول من فبراير من العام الماضي وذلك رداً على ممارسات الاحتلال القمعية بحق الأسرى .

يشار إلى أن الأسير "نصار" تعرض لضرب مبرح بعد أن قام بطعن سجانٍ بأداةٍ حادة، في قسم 16 بسجن النقب الصحراوي ونقل إلى العزل في ظروفٍ صحيةٍ ومعيشيةٍ صعبة ، ووضع في زنزانة منفردة صغيرة جداً ولها نافذة تظل مغلقة طيلة الوقت، وتحتوي على مرحاض بوضع سيء، كما وتحرمه إدارة السّجون من زيارة عائلته ، ولم تقدم له الإدارة في حينه أي علاج من الكدمات والجروح التي أصيب بها نتيجة الضرب .

يذكر أن "نصار" معتقل منذ مارس عام 2013 ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات بتهمة مقاومة الاحتلال والإنتماء إلى حركة حماس، وحصل على شهادة الثانوية العامة من داخل أسره، ودبلوم تأهيل دعاة، وبكالوريوس خدمة اجتماعية من جامعة الأقصى، وينتظر محاكمة جديدة لقيامه بطعن السجان بأداة حادّة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020