الاحتلال يرفض محاكمة الطفلة عهد التميمي أمام وسائل الإعلام

22 مارس 2018 . الساعة : 06:24 . منذ 6 شهور

إعلام الأسرى 

رفضت محكمة الاستئناف العسكرية في عوفر، طلب الأسيرة الطفلة عهد باسم التميمي (17عاماً) من رام الله، إجراء محاكمتها علناً أمام وسائل الإعلام، وادعى القاضي أن القرار يصب في مصلحتها.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن كافة محاكم الأسيرة الطفلة عهد التميمي كانت تجرى بشكل علني في السابق، ومع تزايد الدعوات المؤيدة لها والمتضامنة معها، قرر القاضي إجراء المحكمة بشكل مغلق، رغم معارضة الأسيرة وعائلته، بحيث يقتصر الحضور على وجود المحامي وذويها فقط.

وبيّن والد الطفلة عهد التميمي بأن المحكمة العسكرية في عوفر قررت خلال الجلسة الأخيرة أن تكون المحكمة مغلقة، وقد قدمت العائلة استئنافًا على القرار، لكن المحكمة العسكرية رفضت الاستئناف، وردّت بالأمس بأن محاكمات عهد القادمة ستكون مغلقة، ولن تسمح لأحد بالتواجد في القاعة.

والد الأسيرة التميمي قال بأن قضية ابنته لم تعد قضية محلية، بل أصبحت قضية إعلامية عالمية، والاحتلال لا يُريد أن يرى العالم بشاعته وعدم التزامه بالمعايير والقوانين الدولية، وأن هذه المحاكم صورية لا إنسانية.

مراسل إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الطفلة التميمي بتاريخ 19/12/2017 بعد اقتحام منزل عائلتها وتفتيشه وتحطيم محتوياته والاعتداء على سكان المنزل بالضرب وإرهاب الأطفال، وقامت بمصادره أجهزة حاسوب وهواتف محمولة وكاميرات وعاثوا بالمنزل فساداً، وفي نفس اليوم اعتقلت والدتها عندما توجهت للاطمئنان عليها.

وأضاف مراسل إعلام الأسرى بأن النيابة العسكرية كانت أعدت لائحة اتهام ضد الطفلة الأسيرة التميمي تضمنت 12 تهمة أبرزها مهاجمة جنديين صهيونيين، إضافة إلى خمسة أحداث أخرى هاجمت فيها أفراد قوات الاحتلال وألقت باتجاههم الحجارة، ومنها أيضاً اعتراض عمل الجيش والمشاركة في أعمال شغب وتحريض الآخرين على المشاركة فيها، كذلك وجهت لولدتها تهم مشابهة، وقد أجلت محاكم الاحتلال محاكمة الطفلة التميمي ووالدتها ثماني مرات حتى الآن.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

إعلام الأسرى : ثلاثة نواب أسرى يخضعون للاعتقال الإداري

بينهم سيدة .. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين بالضفة المحتلة

الطفل الجريح محمد فرحان : أسيرٌ بملف صحي صعب وحرمان من الزيارة ومحاكم لا تنتهي

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017