إعلام الأسرى يدين منع الاحتلال الأسير القيادي خضر عدنان من حق الزيارة
الأسير خضر عدنان
إعلام الأسرى 

أدان مكتب إعلام الأسرى قرار إدارة سجون الاحتلال بمنع أطفال الشيخ الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان محمد موسى (40عاماً) من مدينة جنين، من حق الزيارة، بحجة نقله إلى سجن آخر.

مراسل مكتب إعلام الأسرى نقل عن زوجة الشيخ عدنان أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أبلغتهم بإلغاء زيارة أطفالها لوالدهم بحجة نقله من سجن مجدو إلى سجن ريمون، علماً بأنها ممنوعة هي ووالده الحاج عدنان من حق الزيارة، فيما يسمح فقط لأطفاله بزيارته، حيث يرافقون ذوي الأسرى الآخرين لزيارة والدهم.

زوجة الشيخ عدنان أضافت بأن قوات الاحتلال منعت عائلة الأسير عدنان من حق الزيارة باستثناء أبنائه منذ بداية اعتقاله، وقد منعت إدخال الملابس له، فلم يتم إدخال ملابس له منذ اعتقاله منذ أربعة شهور، موضحةً أنه حاول التفاوض مع إدارة سجن مجدو من أجل السماح له بإدخال الملابس اليوم، إلا أنه تم منع أبنائه من زيارته هذا اليوم، كما يمنع الاحتلال إدخال نظارته.

يذكر أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال القيادي والناشط في قضايا الأسرى خضر عدنان بتاريخ 11/12/2017 بعد اقتحام منزله وتفتيشه، والاعتداء عليه وإلقائه على الأرض وتقييد يديه للخلف قبل اعتقاله، وقد وجهت إليه تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي، والقيام بنشاطات في صفوف الحركة، والتحريض على استمرار مقاومة الاحتلال، ومددت اعتقاله 4 مرات آخرها كان حتى 16 أبريل القادم.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير عدنان أب لستة أطفال، واعتقل سابقاً عدة مرات، كما وخاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام مرتين، ويعتبر من أوائل الأسرى الذين خاضوا إضراباتٍ فردية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020