الأسير شاهر حلاحلة يدخل عامه الأخير في سجون الاحتلال
الأسير شاهر حلاحلة
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير شاهر عزيز محمود حلاحلة (41عاماً) من بلدة خاراس، قضاء مدينة الخليل عامه السادس عشر، ودخل عامه السابع عشر والأخير في سجون الاحتلال.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال اعتقل الأسير حلاحلة بتاريخ 19/3/2002، وذلك بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، واتهمه الاحتلال بالانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات عسكرية.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير حلاحلة تعرض لتحقيقٍ قاسٍ استمر 50 يوماً، وعقب توقيفه مدة عامين، صدر بحقه حكم يقضي بالسجن الفعلي مدة 17عاماً.

وأضاف مراسل مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير حلاحلة متزوج وأب لطفلين، هما أسيل وبراء، وقد تعرض خلال سنوات اعتقاله الطويلة إلى العديد من العقوبات والإجراءات التعسفية، منها تعرضه للعزل الانفرادي أكثر من مرة؛ لرفضه الإجراءات التعسفية التي تفرضها إدارة مصلحة السجون ضد الأسرى بين الحين والآخر، كما وشارك في معظم إضرابات الحركة الأسيرة.

تجدر الإشارة إلى أن للأسير شاهر شقيقاً آخر، يتواجد في سجون الاحتلال ويدعى ثائر حلالحلة، وهو أحد أبرز أبطال معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال، وقد أصيب خلال اعتقاله بمرض التهاب فيروس الكبد الوبائي عام 2013، وأمضى عدة سنوات في السجون معظمها في الاعتقال الإداري، وأعاد الاحتلال اعتقاله إدارياً حديثاً، وجدد له الأمر الإداري ثلاث مرات.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020