الاحتلال يعتقل 340 طالباً جامعياً في سجونه

14 مارس 2018 . الساعة : 06:48 . منذ 6 شهور

إعلام الأسرى 

كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم العالي أن الاحتلال يستمر في اعتقال 340 طالباً جامعياً يقبعون خلف القضبان، اعتقلتهم مخابرات الاحتلال لنشاطاتهم داخل أسوار الجامعة.

مصادر لمكتب إعلام الأسرى أوضحت بأن طلبة الجامعات يعتبرون من أكثر الفئات استهدافاً على يد جيش الاحتلال، فاختطاف رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، الطالب الأسير عمر الكسواني من داخل حرم الجامعي يعتبر دليلاً واضحاً على الهجمة الشرسة التي يتعرض لها طلبة الجامعات الفلسطينية.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأمر لم يعد مقتصراً على الطلاب الذكور، فقد طالت الاعتقالات الإناث، وتنتقم محاكم الاحتلال الصورية منهم عبر إصدار أحكام لا منطقية بتوصية من جهاز المخابرات.

النائب التشريعي الشيخ فتحي القرعاوي، كشف بأن عدد من طلبة الجامعات يتم استهدافهم بشكل مباشر أثناء جلوسهم على مقاعد الدراسة، كما حدث في بيرزيت وفي جامعة خضوري في طولكرم حيث يتم إطلاق قنابل الغاز والرصاص داخل قاعات الدراسة، وفي ساحات الجامعة، ويتم واعتقال الطلبة من داخل القاعات التدريسية.

القرعاوي أشار إلى أن المخابرات الصهيونية تسعى دوماً لمعاقبة طلبة الجامعات بطريقة مختلفة، لعلمها المسبق بقوة تأثيرهم في مجتمعهم.

اترك تعليق :

إعلام الأسرى : ثلاثة نواب أسرى يخضعون للاعتقال الإداري

بينهم سيدة .. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين بالضفة المحتلة

الطفل الجريح محمد فرحان : أسيرٌ بملف صحي صعب وحرمان من الزيارة ومحاكم لا تنتهي

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017