الاحتلال يفرج عن النائب أحمد مبارك بعد 14 شهراً في الإداري
النائب أحمد مبارك
إعلام الأسرى 

أفرجت سلطات الاحتلال ظهر اليوم الثلاثاء من سجونها عن النائب أحمد عبد العزيز مبارك ( 49 عاماً) من محافظة رام الله، بعد اعتقالٍ إداري دام 14 شهراً .

قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت بتاريخ 16/1/2017 منزل النائب "مبارك" في رام الله، قبل أن تقتحمه بطريقة وحشية، وتقوم بتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، وتصادر بعض أجهزة الاتصال وتعتقل النائب "مبارك" وبعد أيام أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 أشهر، وقبل أن تنتهيبيومين جدد له الاحتلال الإداري للمرة الثانية لمدة 4 شهور ثم جدد له للمرة الثالثة على التوالي لأربعة شهر أخرى حيث إنتهت أمس وأطلق سراحه اليوم .

وأضاف إعلام الأسرى بأن النائب "مبارك" أسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى خلالها ما يزيد عن 5 سنوات كان أخرها لمدة 5 شهور في الاعتقال الإداري أمضاها في سجن النقب، حيث اختطف في أعقاب عملية الخليل منتصف العام 2014، وأطلق سراحه في نوفمبر من نفس العام، ويعتبر أحد وجهاء مدينة رام الله.

يشار إلى أن الاحتلال لا يزال يعتقل في سجونه 8 نواب من المجلس التشريعي بشكل غير قانوني، حيث أطلق الأسبوع الماضي من سجن النقب الصحراوي عن النائب المقدسي أحمد محمد عطون (52 عاماً) بعد 11 شهراً فى الاعتقال الإداري المتجدد .

ويفرض الاحتلال الاعتقال الإداري على 6 منهم بينهم النائبة "خالده جرار"، بينما هناك نائبين يقبعان منذ سنوت طويله خلف القضبان ويفرض الاحتلال عليهم أحكام مرتفعة .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020