والد الأسير الصحفي طبسية : نيابة الاحتلال تنتقم من ابني باستئناف في الدقائق الأخيرة
الأسير الصحفي رغيد طبسية
إعلام الأسرى 

تقدمت نيابة الاحتلال قبل دقائق من الإفراج عن الأسير الصحفي رغيد طبسية (25عاماً) من قلقيلية، مساء أمس الاثنين بطلب استئناف على قرار الإفراج عنه من سجن مجدو.

والد الأسير رغيد طبسية تحدث لمكتب إعلام الأسرى وقال" قضاة محكمة سالم بالرغم من خلفيتهم العسكرية وعنصريتهم قرروا الإفراج عن ابني رغيد لعدم أهمية التهمة الموجهة له وهي التحريض، لأنه يعمل كإعلامي في فضائية النجاح وكأي صحفي يتحسس هموم الناس وينقلها عبر وسيلة الإعلام التي يعمل فيها ".

يضيف والد الأسير طبسية"المخابرات وذراعها تنتقم من الصحفيين لأنهم ينقلون الحقيقة ويكشفون انتهاكات الاحتلال ويفضحونها في المحافل الدولية، فالصحفي يوثق المعاناة في الميدان، وهذا يعتبر جرماً في عُرف الاحتلال العنصري".

نيابة الاحتلال وقبل الإفراج عن الأسير طبسية بساعات وانتهاء مدة الـ72 ساعة التي أمهلها قاضي المحكمة العسكرية في سالم للنيابة العامة تقدمت بالاستئناف على قرار الإفراج، وتم تلفيق تهمة التحريض ضد الأسير طبسية.

يوضح والد الأسير طبسية"هناك قانون عنصري أصبح سارياً في المحاكم العسكرية بعنوان التحريض على جيش الاحتلال، وهناك العشرات من الصحفيين يقبعون في سجون الاحتلال تحت هذه التهمة الوهمية".

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال اعتقل الصحفي رغيد طبسية من منزله في حي النقار في قلقيلية بتاريخ24/9/2017، وبعد فترة عدة أيام اعتقل شقيقه أربكان، وأخضعه للتحقيق في مركز تحقيق الجلمة قرابة الشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020