إعادة أسرى سجن عسقلان إلى أقسامهم بعد انتهاء عملية القمع
أسرى
إعلام الأسرى 

أعادت إدارة السجون أسرى سجن عسقلان، والبالغ عددهم 50 أسيراً إلى السجن، وذلك بعد أن نقلتهم قبل أسبوعين، خلال عملية اقتحام وقمع واسعة طالت السجن.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن وحدات من قوات القمع، اقتحمت قسم(3) في سجن عسقلان، قبل أسبوعين، وقامت بنقل كافة الأسرى إلى المعبار في سجن أوهليكدار بدون سابق إنذار، بحجة إجراء عملية تفتيش واسعة لغرف القسم، دون مراعاة لأوضاع العديد من الأسرى المرضى الذين يعانون غالباً من صعوبة في التنقل نظراً لأوضاعهم الصحية.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الوحدات الخاصة عاثت فساداً في غرف الأسرى، وأخرجت ملابسهم وأغراضهم وحاجياتهم؛ بحجة إخلاء الغرف للتفتيش، كذلك فقد قامت بتفتيش غرفة الكانتينا، وأخرجت كل ما فيها من أغراض للأسرى، وفحصتها خارج القسم وأعادتها، ما تسبب بإتلاف جزء كبير منها.

تجدر الإشارة إلى أن الأسرى عانوا على مدار أسبوعين في معتقل أوهليكدار من ظروف قاسية، فقد تم زجهم في قسم المعبار، وهو أشبه بالزنازين ويفتقر إلى أدنى مقومات الحياة، كما وتم إجراء محاكمات داخلية لهم، وفرض سلسة من العقوبات بحقهم تمثلت بالحرمان من زيارة ذويهم مدة شهرين، والحرمان من الكانتينا مدة شهرين، وفرض غرامية مالية قدرها 150 شيقل بحق كل أسير منهم.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020