الأسير إياد طقاطقة يدخل عامه الأخير في سجون الاحتلال
الأسير إياد طقاطقة
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير إياد محمد محمود طقاطقة (39عاماً) من مراح معلا، جنوب مدينة بيت لحم، دخل عامه السابع عشر والأخير في سجن النقب الصحراوي .

الاحتلال اعتقل الأسير طقاطقة بتاريخ 19/2/2002، وذلك بعد مداهمة منزل عائلته وتخريب محتوياته، ومن ثم تم نقله إلى مركز تحقيق المسكوبية وأمضى ثلاثة أشهر هناك، ووجهت له تهمة الإنتماء إلى كتائب القسام، والمشاركة في عمليات عسكرية، منها المشاركة في إطلاق النار، ومحاولة قتل مستوطنين.

محكمة سالم العسكرية أصدرت بحق الأسير طقاطقة بعد عامين ونصف من التوقيف، حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة 17 عاماً، أمضى منها حتى الآن 16 عاماً، وقد تعرض خلال سنوات اعتقاله لمنعه من حق زيارة ذويه عدة سنوات بحجة المنع الأمني، كما وأصيب بالرصاص المطاطي خلال اشتباكات مع إدارة السجون في سجن نفحة.

وبين مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير طقاطقة يعاني من أوضاع صحية متدهورة نتيجة الإهمال الطبي الممارس بحقه، حيث يشتكي من ألم شديد في المعدة، وكذلك من مرض الديسك، دون أن تقدم له إدارة السجون الفحوصات الطبية أو العلاج اللازمين.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير طقاطقة تمكن خلال سنوات اعتقاله من حصد درجة البكالوريوس في التربية الإسلامية، وقد أتم حفظ القرآن الكريم كاملاً خلال سنوات اعتقاله.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020