الإفراج عن الأسير فايز شراري اليوم تمهيداً لترحيله إلى بريطانيا غداً
الأسير فايز شراري
إعلام الأسرى 

من المقرر اليوم الاثنين أن تفرج سلطات الاحتلال عن الأسير فايز محمود شراري (51عاماً) وهو فلسطيني يحمل الجنسية البريطانية، وذلك بعد أن أمضى فترة حكمه البالغة 18 شهراً في سجون الاحتلال.

مراسل مكتب إعلام الأسرى نقل عن الأسرى في سجن النقب بأن إدارة السجن نقلت الأسير شراري إلى معبار الرملة اليوم، تمهيداً للإفراج عنه وترحيله غداً الثلاثاء إلى بريطانيا، وذلك بعد أن انتهت مدة حكمه البالغة عام ونصف، فقد اعتقل بتاريخ 15/9/2016، خلال زيارة قام بها للضفة الغربية.

وأوضح مراسل إعلام الأسرى بأن الاحتلال اتهم الأسير شراري بنقل أموال وجهاز خلوي لصالح حركة حماس من لندن إلى الضفة الغربية، وقد تعرض لتحقيق قاسي أجبر فيه على تقديم اعترافات تحت الضغط.

محكمة الاحتلال أصدرت بحقه حكماً بالسجن لمدة 12 شهر، الأمر الذي لم يرق للنيابة العسكرية، فقدمت استئناف على الحكم ليضاف إليه ست شهور أخرى ويصبح حكمه 18 شهراً.

تجدر الإشارة إلى أنه كان من المفترض إطلاق سراحه قبل أسبوع إلا أن إدارة السجون أبلغته بأن جواز سفره قد ضاع، وسيتأخر لحين استصدار جواز سفر مؤقت له من السفارة البريطانية ليتمكن من العودة، بحيث ينقل اليوم إلى معبار الرملة، وغداً يتم ترحيله إلى بريطانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020