تجديد الإداري للقيادي عبد الخالق النتشة للمرة الثالثة
القيادي عبد الخالق النتشة
إعلام الأسرى

جددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري بحق القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الخالق حسن النتشة (61 عاماً) من مدينة الخليل للمرة الثالثة على التوالي لمدة أربعة أشهر جديدة .

وقال مراسل إعلام الأسرى فى الخليل بأن قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 9/6/2017 منزل القيادي الشيخ " النتشة " في حي جبل الرحمة بمدينة الخليل وقامت بتفتيشه بشكل استفزازي وقلب محتوياته، وتحطيم العديد منها، وقام ضباط من المخابرات يرافقون الجيش بالتحقيق معه ميدانياً، قبل أن يقوموا بإعادة اعتقاله ومصادرة سيارته الخاصة، وبعد أيام أصدرت بحقه قرار إداري لمدة 4 شهور، وقبل أن تنتهي تم التجديد له لفترة ثانية ثم جددت له بالأمس للمرة الثالثة .

وأضاف مراسل إعلام الأسرى بأن القيادي "النتشه" أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 18 عاماً فى سجون الاحتلال على عدة فترات اعتقال كان أطولها لمدة 10 سنوات متتالية ، بينما اعتقل العديد من المرات تحت الاعتقال الإداري المتجدد وأمضى في آخر اعتقال 28 شهراً إدارياً، حيث جدد له 7 مرات متتالية، إلى أن حصل مؤخراً على قرار جوهري وأطلق سراحه فى يوليو 2015 .

يذكر أن الأسير "النتشه" أحد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية، وأحد المبعدين إلى مرج الزهور بجنوب لبنان عام 1991، كما هدم منزله عام 2002، و يعاني من عدة أمراض أبرزها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020