الاحتلال يؤجل محاكمة الأسير القيادي خضر عدنان
الأسير القيادي خضر عدنان
إعلام الأسرى 

أجلت محكمة سالم العسكرية، محاكمة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والأسير المحرر خضر عدنان محمد موسى (40عاماً) من مدينة جنين، وذلك حتى الخامس من الشهر القادم، إلى حين انتهاء النيابة العسكرية من إعداد لائحة اتهام بحقه.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال اقتحم منزل القيادي والناشط في قضايا الأسرى خضر عدنان بتاريخ 11/12/2017، وقامت بتفتيشه، والاعتداء عليه وإلقائه على الأرض وتقييد يديه للخلف قبل اعتقاله، ووجهت إليه تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي والقيام بنشاطات في صفوف الحركة، والتحريض على استمرار مقاومة الاحتلال، ومددت اعتقاله 3 مرات.

وبيّن إعلام الأسرى بأن الأسير خضر عدنان، متزوج ولديه ستة أطفال؛ وكان اعتقل سابقاً أكثر من مرة، وخاض خلالها إضراباً عن الطعام مرتين، حيث يعتبر من أوائل الأسرى الذين خاضوا إضرابات فردية عن الطعام، فقد خاض إضراباً لمدة(66) يوماً على التوالي في اعتقال سابق عام 2012، ولم يعلق إضرابه إلا باتفاق مع إدارة مصلحة سجون الاحتلال بعدم تجديد الاعتقال الإداري له.

تجدر الإشارة إلى أنه ولاحقاً أعاد الاحتلال اعتقاله مرة أخرى، وبعد عامين على إطلاق سراحه، خاض إضراباً عن الطعام مرة أخرى دام 55 يوماً، وعلّق الإضراب بعد التوصل إلى اتفاق مكتوب يقضي بالإفراج عنه.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020