تأجيل محاكمة الأسيرة الطفلة عهد التميمي حتى يوم غدٍ الأربعاء
الأسيرة الطفلة عهد التميمي
إعلام الأسرى 

أجلت محكمة عوفر العسكرية، يوم أمس محاكمة الطفلة الأسيرة عهد باسم التميمي (17عاماً)، من قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله، وذلك لمدة يومين.

وأوضح مراسل مكتب إعلام الأسرى بأن محكمة عوفر عقدت جلسة محاكمة يوم أمس الاثنين، وكان من المتوقع إصدار حكم بحقها، إلا أن النيابة العسكرية طلبت تأجيل المحكمة حتى يوم غدٍ الأربعاء.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى أن الطفلة التميمي وجهت التحية لكل الشعب الفلسطيني الذي وقف بجانبها ولكافة الأحرار في العالم الذين ساندوا قضيتها, وقالت أن اعتقالها كان متوقعاً, ورغم ذلك فإن القضية التي اعتقلت من اجلها تستحق ذلك, وأكدت بأن معنوياتها عالية وقوية وتستطيع التحمل، وأن الدعم التي حظيت به من كل أحرار العالم، رفع من معنوياتها كثيراً، كما طالبت الجميع بدعم قضايا كافة الأسيرات القاصرات كما دعموها .

النيابة العسكرية كانت أعدت لائحة اتهام ضد الطفلة الأسيرة عهد تضمنت 12 تهمة، أبرزها مهاجمة جنديين إسرائيليين، إضافة إلى خمسة أحداث أخرى هاجمت فيها أفراد قوات الاحتلال وألقت باتجاههم الحجارة، ومنها أيضاً اعتراض عمل الجيش، والمشاركة في أعمال شغب، وتحريض الآخرين على المشاركة فيها.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الجلسة الماضية للطفلة الأسيرة عهد، ووالدتها ناريمان، تم تأجيلها بطلب من هيئة الدفاع لمدة أسبوع ليتسنى لها دراسة التهم التي وجهتها النيابة العسكرية والرد عليها، وكان المحامين قد تسلموا لائحة الاتهام الموجهة ضد عهد ووالدتها من النيابة العامة، قبل يومين من موعد الجلسة فقط .

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال اعتقل الفتاة التميمي بتاريخ 19/12/2017، وذلك بعد اقتحام منزل عائلتها وتفتيشه وتحطيم محتوياته والاعتداء على سكان المنزل بالضرب، وإرهاب الأطفال، ومصادره أجهزة حاسوب وهواتف محمولة وكاميرات.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020