إعلام الأسرى يحمل الاحتلال المسئولية عن حياة الأسير الشيخ رزق الرجوب 

14 يناير 2018 . الساعة : 10:51 . منذ 3 شهور

إعلام الأسرى 

حمَّل مكتب إعلام الأسرى سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة الأسير المضرب عن الطعام الشيخ رزق عبد الله مسلم الرجوب (60 عاماً) من مدينة دورا جنوب محافظة الخليل بعد تراجع وضعه الصحي ونقله إلى مستشفى الرملة .

وقال إعلام الأسرى بأن الأسير الشيخ "الرجوب" يخوض إضراباً عن الطعام منذ 24 يوماً متواصلة وذلك احتجاجا على اعتقاله الإداري وابتزازه بالإبعاد إلى السودان، وقد تراجعت صحته بشكل كبير في الأيام الأخيرة، مما اضطر الاحتلال لنقله إلى مستشفى الرملة، وهناك خطورة حقيقية على حياته كونه يعاني من عدة أمراض .

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير "الرجوب" يعاني من وضع صحي متدهور ويشتكي من آلام حادة في المعدة، والقولون، والمرارة، وقد أجرى عدة عمليات جراحية قبل اعتقاله، ويعاني من إهمال طبي وحرمان من المتابعة الطبية اللازمة وذلك للضغط عليه لوقف إضرابه وقد ساومه الاحتلال أكثر من مرة بتقديم العلاج له مقابل وقف إضرابه .

وبين مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير "الرجوب" بتاريخ 6/12/2017، ولم يمضي على إطلاق سراحه من الاعتقال الذي سبقه عاماً واحداً، أمضى خلاله 29 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، حيث يستهدفه الاحتلال بشكل متعمد، ويمارس ضغط عليه من أجل الموافقة على الإبعاد إلى السودان .

وطالب إعلام الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير " الرجوب" وإنهاء معاناته وإطلاق سراحه فوراً ووقف سياسة الاحتلال العنصرية بحقه ومحاولات إبعاده التي تخالف كل القوانين الإنسانية.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الضفة المحتلة 

مقاطعة المحاكم الإدارية مستمرة ومخابرات الاحتلال تعتزم اللقاء بممثلي الأسرى الإداريين

عمر حجة: طفلٌ يحتفل بذكرى ميلاده تزامناً مع ذكرى اعتقال والده الأسير 

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017