إعلام الأسرى يحمل الاحتلال المسئولية عن حياة الأسير الشيخ رزق الرجوب 
الأسير الشيخ رزق الرجوب 
إعلام الأسرى 

حمَّل مكتب إعلام الأسرى سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة الأسير المضرب عن الطعام الشيخ رزق عبد الله مسلم الرجوب (60 عاماً) من مدينة دورا جنوب محافظة الخليل بعد تراجع وضعه الصحي ونقله إلى مستشفى الرملة .

وقال إعلام الأسرى بأن الأسير الشيخ "الرجوب" يخوض إضراباً عن الطعام منذ 24 يوماً متواصلة وذلك احتجاجا على اعتقاله الإداري وابتزازه بالإبعاد إلى السودان، وقد تراجعت صحته بشكل كبير في الأيام الأخيرة، مما اضطر الاحتلال لنقله إلى مستشفى الرملة، وهناك خطورة حقيقية على حياته كونه يعاني من عدة أمراض .

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير "الرجوب" يعاني من وضع صحي متدهور ويشتكي من آلام حادة في المعدة، والقولون، والمرارة، وقد أجرى عدة عمليات جراحية قبل اعتقاله، ويعاني من إهمال طبي وحرمان من المتابعة الطبية اللازمة وذلك للضغط عليه لوقف إضرابه وقد ساومه الاحتلال أكثر من مرة بتقديم العلاج له مقابل وقف إضرابه .

وبين مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير "الرجوب" بتاريخ 6/12/2017، ولم يمضي على إطلاق سراحه من الاعتقال الذي سبقه عاماً واحداً، أمضى خلاله 29 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، حيث يستهدفه الاحتلال بشكل متعمد، ويمارس ضغط عليه من أجل الموافقة على الإبعاد إلى السودان .

وطالب إعلام الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير " الرجوب" وإنهاء معاناته وإطلاق سراحه فوراً ووقف سياسة الاحتلال العنصرية بحقه ومحاولات إبعاده التي تخالف كل القوانين الإنسانية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020