عائلة الأسير المضرب رزق الرجوب تناشد للإفراج عنه

3 يناير 2018 . الساعة : 09:57 . منذ 1 سنة

إعلام الأسرى

ناشدت عائلة الأسير الشيخ رزق عبد الله مسلم الرجوب (60 عاماً) من مدينة دورا جنوب محافظة الخليل كافة المؤسسات الحقوقية التدخل لانقاذ حياته وإنهاء معاناته وإطلاق سراحه فوراً .

وقال نجله "أحمد" بأن والده يخوض إضراباً عن الطعام منذ 12 يوماً متواصلة احتجاجاً على ابتزاز محكمة الاحتلال العسكرية له بالإبعاد إلى دولة السودان بدلاً من اعتقاله إدارياً وأن صحته في تراجع مستمر كونه يعاني من عدة أمراض وآلام حادة في المعدة، والقولون، والمرارة، علاوة على إصابته بمرض البهاق الناتج عن نقص الميلانين في الدم ويحتاج المصاب به إلى المعيشة في مناخ يلائم جسده بعيداً عن الرطوبة والحرارة الأمر الذي يتنافي مع وضع السجون.

وأكد نجله بأن والده يتعرض للخطر الشديد نتيجة استمرار إضرابه وتراجع وضعه الصحي حيث أجرى عدة عمليات جراحية قبل اعتقاله، ويعاني من إهمال طبي وحرمان من المتابعة الطبية اللازمة محملاً الاحتلال المسئولية الكاملة عن سلامته وحياته.

الأسير "الرجوب" يخوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام منذ الثالث والعشرين من الشهر الجاري وذلك رفضاً لتخييره من الجهات الأمنية فى كيان الاحتلال ما بين الاعتقال الإداري أو الإبعاد إلى السّودان ، الأمر الذي رفضه الأسير "رزق" لذلك قرّر خوض الإضراب فى سجن عوفر منذ 12 يوماً ولا يزال يواصل إضرابه حتى نيل حقوقه .

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال أعادة اعتقال الشيخ "رزق الرجوب" بتاريخ 6/12/2017 ، ولم يمض على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى أسبوع واحد فقط أمضى خلالها 29 شهراً فى الاعتقال الإداري المتجدد، ووصل مجموع ما أمضاه داخل السجون أكثر من 23 عاماً على فترات متفاوتة، غالبيتها في الاعتقال الإداري، و يعد من قيادات الحركة الإسلامية في الخليل .

اترك تعليق :

الطريق إلى محكمة سالم ... عذابٌ مضاعفٌ لعائلات الأسرى

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من الضفة المحتلة

الأسير سليم الرجوب لعائلته : إما حياة تسر الصديق وإمما ممات يغيظ العدا!

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017