تدهور الأوضاع الصحية لأسرى سجن إيشل جراء سياسة الإهمال الطبي

5 ديسمبر 2017 . الساعة : 11:08 . منذ 1 أسبوع

إعلام الأسرى 

كشف تقريراً حقوقياً عن تدهور الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المتواجدين في سجن إيشل، وذلك في ظل استمرار إدارة سجون الاحتلال بممارسة سياسة الاستهتار الطبي بحق الأسرى المرضى، وتعمدها عدم تقديم العلاج اللازم والمناسب لهم، مما يتركهم فريسة للأمراض تنهش أجسادهم بفعل الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشونها داخل سجون الاحتلال.

الأسير رائف الفرا (41عاماً) من خانيونس، والمحكوم بالسجن ستة مؤبدات إضافة إلى 20عاماً، منذ العام 2004، أفاد بأنه يعاني من الشقيقة منذ ثمانية أعوام، ولا يتلقَ سوى المسكنات، كما أنه يعاني من مرارة شديدة في الحلق، وجفاف، وضيق في التنفس، في الوقت الذي تماطل فيه إدارة السجن بتحديد موعد له لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

التقرير الحقوقي أوضح أيضاً بأن الأسير فادي صرصور (23عاماً) من بلدة العيزرية، في القدس، يعاني من حساسية غريبة، تُسبب له انتفاخات في جميع أنحاء جسده وخاصة منطقة الرقبة، وذلك بعد تعرضه للدغة مجهولة المصدر أثناء تواجد في سجن النقب الصحراوي.

الأسير فادي صرصور أكد لمحامي الهيئة يوسف النصاصرة بأن وضعه الصحي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، حيث أن الأدوية التي يتلقاها من قبل عيادة السجن تزيد من نوبات الاختناق التي يتعرض لها يومياً، ومن الانتفاخات أيضاً.

وفي ذات السياق، يعاني الأسير بسام سايح (44عاماً) من مدينة نابلس، من سرطان الدم، ولديه ضعف حاد في دقات القلب، ومشاكل في القولون العصبي، وهشاشة في العظام، ومشاكل في الرئة.

الأسير السايح ذكر لمحامي هيئة شؤون الأسرى بأن إدارة السجن تكتفي بإعطائه المسكنات، واشتكى أيضاً من المعاملة القاسية التي يتعرض لها أثناء نقله في البوسطة، إلى المستشفى أو العيادات الخارجية، دون الأخذ بعين الاعتبار وضعه الصحي السيء والخطير.

ويعاني الأسير مراد أبو معيلق (39عاماً) من قطاع غزة، والمحكوم بالسجن مدة 22 عاماً، منذ العام 2001، من مرض يُدعى كرون، وهو التهاب مزمن في الأمعاء، وعلى إثره تم استئصال ما يقارب المترين من أمعائه، ومن المقرر أخده إلى مستشفى سوروكا الإسرائيلي؛ لأخذ إبرة تساعده في التخفيف من حدة الآلام، لكن إدارة السجن لا زالت تماطل حتى اللحظة بتعيين موعد له لإعطائه الإبرة.

اترك تعليق :

اعتقال الأطفال في المواجهات .. نهج احتلالي أسود

بالأسماء / الاحتلال يعتقل 14 مواطناً من الضفة والقدس 

إعلام الأسرى: الاحتلال اعتقل أكثر من 324 ألف فلسطينياً منذ الانتفاضة الأولى

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017