إصدار حكم نهائي بحق الأسيرة الطفلة مرح جعيدي من قلقيلية
الأسيرة الطفلة مرح جعيدي
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم العسكرية، حكماً نهائياً بحق الأسيرة مرح لؤي جعيدي (16عاماً) من قلقيلية، يقضي بالسجن مدة عامٍ كامل ويم، إضافة إلى وجوب دفعها لغرامة مالية بقيمة 5000شيقل.

الاحتلال يتهم الأسيرة جعيدي بمحاولتها تنفيذ عملية طعن مطلع شهر كانون الثاني لهذا العام، وقد بيّن والدها لمكتب إعلام الأسرى بأنه وفي البداية حاولت النيابة العسكرية المطالبة بإنزال حكم بالسجن الفعلي على ابنته يصل إلى عدة سنوات، إلا أن محامي الدفاع استطاع أن يثبت فبركة التهم الموجهة إليها وخاصةً اًنه تم اعتقالها بالزي المدرسي، وهي متوجهة إلى بيت خالتها في مدينة نابلس.

وأكد والد الطفلة جعيدي أنه تبقى للإفراج عنها قرابة الشهر، مضيفاً أنها أمضت فترة اعتقالها في سجن هشارون مع أسيرات بعمر الزهور من القدس وغيرها من المناطق الفلسطينية، وكان يشاهد خلال زيارته لابنته أن الأسيرات المقدسيات في عمر الطفولة، وقسم منهن تعرضن للإصابة بالرصاص أثناء اعتقالهن.

وقد وصف جعيدي لمكتب إعلام الأسرى لحظة اعتقال ابنته مرح قائلاً"تم توثيق عملية الاعتقال بشريط فيديو، وحاولت المخابرات الإسرائيلية إخفاء تفاصيل الشريط كاملاً عن المحكمة، وأصّر المحامي على عرض الشريط والاطلاع عليه، حيث تم إبراز فبركات المخابرات الإسرائيلية، وتعرض ابنته لمحاولة القتل المتعمد من خلال الشريط، والتهديد المباشر بالسلاح قبل اعتقالها وهي بزيها المدرسي".

ويطالب جعيدي بوقف المهزلة في محاكمات الأسيرات الفلسطينيات وهن في عمر الزهور، والتي تتم في محاكم عسكرية تشرعن بطريقة عنصرية، محاكمات أسيرات قاصرات.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020