الأسير علي حسان يعاني وضعاً صحياً سيئاً منذ عامين نتيجة خطأ طبي

21 نوفمبر 2017 . الساعة : 11:19 . منذ 3 أسابيع

إعلام الأسرى 

أكد تقرير حقوقي على خطورة الوضع الصحي للأسير علي محمد حسان (47عاماً) من قلقيلية، وذلك بسبب تعرضه للشلل نتيجة إعطائه حقنةً عن طريق الخطأ، قبل عامين.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير حسان يتواجد حالياً في سجن جلبوع، وحول وضعه الصحي فقد تعرض منتصف العام 2014، لآلام ديسك في ظهره؛ بسبب الشبح والتعذيب أثناء التحقيق معه، وذلك عقب اعتقاله بتاريخ 13/10/2004.

وأشار الأسير حسان في التقرير الحقوقي إلى أنه وفي العام 2014 تم نقله لأحد العيادات الخارجية بمستشفى أساف هروفيه، وقام أحد الأطباء بإعطائه حقنه عن طريق الخطأ، أدت بعد أيام قليلة إلى عدم قدرته على المشي أو الحركة، وأصبح يستخدم العكازات للتنقل، وأخذت صحته بالتدهور بشكل كبير.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير حسان محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، وأب لستة أطفال، وقد اعترف الطبيب له في نفس اللحظة أنه قام بإعطائه إبرة عن طريق الخطأ، وتقدم الأسير على الفور بشكوى قضائية ضد إدارة السجون في المحكمة المركزية بالناصرة، إلا أنه تم رفضها.

ويعتبر الأسير حسان شاهداً آخر على سياسة الاستهتار الصحي والإهمال الطبي المتعمد الذي يمارسه الاحتلال بحق الأسرى في سجون الاحتلال، والذي أدى إلى حدوث جرائم طبية خطيرة بحق الأسرى المرضى.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة السجون، تتنكر كعادتها لحقوق الأسرى الصحية، في خرق واضح للمواثيق والأعراف الدولية، وخاصة المواد الواردة في اتفاقية جنيف الرابعة وعلى رأسها المادتين 91 و92 اللتين تنصان على وجوب توفير عيادة مناسبة يشرف عليها طبيب مؤهل في كل معتقل، وأن يحصل الأسرى على ما يحتاجونه من رعاية صحية، وكذلك وجوب تركيب أي أجهزة طبية ضرورية للمحافظة على صحتهم.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

اعتقال الأطفال في المواجهات .. نهج احتلالي أسود

بالأسماء / الاحتلال يعتقل 14 مواطناً من الضفة والقدس 

إعلام الأسرى: الاحتلال اعتقل أكثر من 324 ألف فلسطينياً منذ الانتفاضة الأولى

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017