الأسير صلاح الخواجا يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثاني على التوالي

14 نوفمبر 2017 . الساعة : 10:02 . منذ 1 أسبوع

إعلام الأسرى 

يواصل الأسير صلاح الخواجا (50 عاماً) من بلدة نعلين غرب رام الله، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي رفضاً لتجديد اعتقاله الإداري .

وقالت عائلة الأسير الخواجا :" أن الأسير المريض صلاح الخواجا يعاني من أمراض القلب والضغط والسكري ووضعه الصحي صعب للغاية ".

وأشارت العائلة أنه وبعد أيام من الاعتقال أجريت له عملية قسطره في مستشفى "شعار تسيدك" وأخبره الأطباء بضرورة إجراء عملية قلب مفتوح، ومازالت مصلحة السجون ترفض إجراء العملية له، والمحكمة ترفض قبول طلب استئناف الإداري، وتم تجديده ثلاثة أشهر قبل الإفراج عنه بيوم واحد .

يذكر أن إثنين من الأسرى يخوضان الإضراب عن الطعام منذ عدة أيام وهما الأسير حسن حسنين شوكة (29 عاماً) من مدينة بيت لحم الذي يواصل معركته لليوم 34 على التوالي، احتجاجاً على تثبيت محكمة عوفر اعتقاله الإداري لمدة ستة أشهر، وهو معتقل منذ 29 سبتمبر الماضي بعد قرابة الشهر من تحرره الأخير، ويقبع في زنازين سجن عوفر، والأسير حسن متزوج؛ وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال .

أما الأسير الثاني هو حمزة مروان بوزية (27 عاماً) من كفل حارس قضاء سلفيت، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 23 على التوالي، مطالباً بالإفراج عنه بعد تحويله من الاعتقال الإداري إلى قضية، وهو معتقل داخل سجن "نفحه"، وكان قد أمضى سبع سنوات ونصف سابقاً بين اعتقالات سابقة بتهمة الإنتماء إلى الجبهة الشعبية.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة المحتلة فجر اليوم 

الأسرى في سجن مجدو يعانون أوضاعَ صعبة نتيجة الاكتظاظ ودخول الشتاء

الاحتلال يعتقل 21 مواطناً من الضفة المحتلة فجر اليوم 

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017