إعلام الأسرى: 85 حالة اعتقال من الخليل خلال تشرين أول الماضي

6 نوفمبر 2017 . الساعة : 10:51 . منذ 2 أسبوع

إعلام الأسرى 

أكد مكتب إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر أكتوبر الماضي حملات الاعتقالات بحق المواطنين من مدينة الخليل، والتي تعتبر من أكثر المدن الفلسطينية التي تتعرض للاعتقالات بعد مدينة القدس، حيث رصد مكتب إعلام الأسرى (85) حالة اعتقال خلال الشهر الماضي من مدينة الخليل بينهم (14) طفل قاصر وسيدتين.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال تقوم يومياً باقتحام بلدات وقرى وأنحاء الخليل وتجري حملات دهم وتفتيش واقتحام للمنازل وتحطيم الكثير منها، واعتقال عدد من المواطنين من كافة شرائحهم بينهم نساء وأطفال ومرضى وجرحى، إضافة إلى أسرى محررين كانوا أمضوا سنوات داخل السجون وأعيد اعتقالهم مرة أخرى، فيما صادرت خلال الاقتحامات مبالغ مالية كبيرة من منازل المواطنين وادعت بأنها عثرت على سلاح.

اعتقال النساء والأطفال

وبين إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال واصلت اعتقال النساء و القاصرين في الخليل بحجج مختلفة، حيث رصد التقرير اعتقال (14)طفلاً ما دون الثامنة عشر من أعمارهم، أصغرهم الطفل علي الرجبي(14عاماً) قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل، بينما اعتدت بالضرب المبرح على(5) أطفال من منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل ثم اعتقلتهم.

واعتقل الاحتلال الطفلة غادة عزام الشماس(16عاماً)من الخليل خلال عبورها حاجز أبو الريش ونقلتها إلى مركز شرطة الاحتلال بالقرب من الحرم بدعوى حيازتها سكين، رغم أن جنود الاحتلال فتشوا حقيبتها ولم يعثروا على أي شيء بحوزتها.

وكذلك اعتقلت السيدة خديجة جبريل ربعي(33عاماً) من بلدة يطا، بعد مداهمة منزل زوجها وتفتيشه، واقتادوها بعنف بعد أن قيدوا يديها أمام أبنائها الخمسة الصغار الذين كانوا يصرخون من الخوف والرعب، وبعد أسبوع على اعتقالها أصدرت محكمة عوفر العسكرية قراراً بتحويلها إلى الاعتقال الإداري لمدة 3 أشهر بتهمه التحريض.

اقتحام المؤسسات

وأشار إعلام الأسرى إلى أن سلطات الاحتلال شنت الشهر الماضي حملة قمعية بحق المؤسسات الإعلامية الفلسطينية في مدينة الخليل حيث اقتحمت مقرات شركة ترانس ميديا و رامسات، وبال ميديا في مدينة الخليل والتي تُقدِّم خدمات إعلامية لوسائل إعلام فلسطينية وعربية ودولية وصادرت معداتها وأغلقت أبوابها بقضبان الحديد والشمع الأحمر لمدة 6 شهور بدعوى التحريض.

كذلك اعتقل الاحتلال 3 صحفيين من مدينة الخليل وهم مدير شركة ترانس ميديا، عامر الجعبري، والمدير الإداري للشركة، إبراهيم الجعبري بعد مداهمة منزليهما، ومراسل فضائية الأقصى في المدينة الصحفي علاء الطيطي بعد اقتحام منزله، بينما احتجزت المصور بلال الطويل أثناء تغطية اقتحام وسط مدينة الخليل وأجبرته على مسح جميع الصور من ذاكرة الكاميرا.

واعتقلت قوات الاحتلال الناشط ضد الاستيطان، عيسى عمرو، وذلك بعد توقيفه على أحد الحواجز بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف، واقتادته إلى جهة مجهولة.

قرارات إدارية

محاكم الاحتلال واصلت خلال الشهر الماضي إصدار القرارات الإدارية بحق أسرى الخليل حيث رصد مكتب إعلام الأسرى إصدار(25) قرار إداري، منهم (11) صدرت بحقهم قرارات إدارية للمرة الأولى، و(14) آخرين جدد له لفترات جديدة وصلت للمرة الرابعة على التوالي لعدد منهم.

ومن بين الأسرى الذين صدرت بحقهم قرارات إدارية خلال الشهر الماضي القيادي الشيخ مازن جمال النتشة(46عاماً) حيث جدد له للمرة الرابعة على التوالي لمدة 6 شهور، وهو معتقل منذ 18/4/2016، وكان اعتقل 9 مرات لدى الاحتلال وأمضى ما يزيد عن 12 عاماً خلف القضبان، معظمها في الاعتقال الإداري .

اترك تعليق :

أبو عصب: غرف رقم 4 في مركز المسكوبية أداة قمع عنصرية للمقدسيين

اعتقال سبعة مواطنين من الضفة المحتلة فجر اليوم واحتجاز مواطنة 

في يوم الطفل العالمي .. الاحتلال يواصل استهدافه الممنهج بحق الطفولة الفلسطينية

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017