تأجيل النظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض سامي أبو دياك

26 أكتوبر 2017 . الساعة : 09:17 . منذ 2 سنة

إعلام الأسرى 

أفادت مصادر حقوقية ، بأن ما يسمى، لجنة الإفراج المبكر، التابعة لإدارة سجون الاحتلال، قد عقدت مساء أمس الأربعاء، جلسة في مبنى محكمة الصلح في الرملة، للنظر في قضية الإفراج المبكر عن الأسير المريض سامي أبو دياك.

وأكد مكتب إعلام الأسرى على أن محكمة الصلح أجّلت النظر في المداولات في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض سامي أبو دياك، وذلك حتى تاريخ 21/11/2017.

قرار التأجيل جاء من لجنة الإفراج المبكر بناءً على طلب النيابة الصهيونية بإعطاء إدارة مصلحة السجون وقتاً كافياً، لإعداد تقرير مكمل للتقرير الطبي الذي قُدم اليوم من قبل طبيب السجن، والذي تحدث فيه عن وجود خطة علاجية للأسير أبو دياك.

لجنة الإفراج المبكر ستنظر في التقرير الطبي المكمل للخطة العلاجية من قبل طبيب السجن، من حيث مدى استجابة الأسير لها وحقيقة وضعه الصحي.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير سامي أبو دياك، من مدينة جنين، محكوم بالسجن المؤبد 3 مرات، ويعاني من أورام خبيثة في أمعائه، كما أن وضعه الصحي آخذٌ في التدهور؛ جراء إجراء ثلاث عمليات جراحية له، فقد تم استئصال 80 سم من أمعائه، في مستشفى سوركا قبل نحو عامين وسط إهمالٍ طبيٍ متعمد، أدى إلى تفاقم حالته الصحية، ودخوله في غيبوبة آنذاك.

اترك تعليق :

الصحفي محمد منى : الاعتقال الإداري اختطاف للعمر بدون تهمة ويتم تضخيم الملف الوهمي لاستمرار التمديد الظالم

الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من الضفة والقدس المحتلتين

إعلام الأسرى : 55 حالة اعتقال من الخليل خلال نوفمبر بينهم فتى جريح

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017