الاحتلال يعزل الأسير يزن الشرقاوي لمدة ثلاث أسابيع 

22 أكتوبر 2017 . الساعة : 05:44 . منذ 1 شهر

إعلام الأسرى

أصدرت محكمة الاحتلال الصهيوني قراراً بعزل الأسير يزن مصطفى الشرقاوي (23 عاماً) من مدينة رام الله، لمدة ثلاث أسابيع، وذلك لرفضه التفتيش المذل لذوي الأسرى .

قوات الاحتلال اعتقلت "الشرقاوى" بتاريخ 8/3/2015، وحققت معه لأكثر من شهر، وفى شهر مايو من العام الماضي أصدرت بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 3 سنوات، أمضى منها عامين ونصف حتى الآن .

,أفاد مراسل مكتب إعلام الأسرى بأن أهالي الأسرى تعرضوا خلال الزيارة الأخيرة لإجراءات استفزازية مهينة من قبل إدارة سجن نفحه خلال زيارة أبنائهم بما فيها إجبار بعضهن على خلع ملابسهن بحجة التفتيش الأمني، وحين أبلغوا أبنائهم بالأمر احتجوا بشدة على الأمر وقام الأسير "يزن" بتحطيم زجاج نافذة الزيارة ، فقامت الإدارة بعقد محكمة داخليه له وأصدرت قراراً بعزله لمدة 3 أسابيع إضافة إلى نقله لسجن آخر بعد إنتهاء فترة العزل دون أن تخبره باسم السجن .

وبدوره طالب مكتب إعلام الأسرى المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بحماية أهالي الأسرى خلال الزيارة، وضمان عدم تعرضهم للإهانات والإجراءات الاستفزازية من قبل سلطات الاحتلال، مشيراً إلى أنه هذا الأمر قد يؤدى إلى إنفجار داخل السجن ،حيث أن الأسرى لا يقبلوا تعرض ذويهم للإهانات خلال الزيارة .

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة المحتلة فجر اليوم 

الأسرى في سجن مجدو يعانون أوضاعَ صعبة نتيجة الاكتظاظ ودخول الشتاء

الاحتلال يعتقل 21 مواطناً من الضفة المحتلة فجر اليوم 

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017