المحررة شيرين العيساوي: إجراءات الاحتلال العنصرية تنال من أجساد الأسيرات

19 أكتوبر 2017 . الساعة : 08:55 . منذ 1 شهر

إعلام الأسرى 

أكدت المحررة المحامية شيرين العيساوي، من مدينة القدس، بعد الإفراج عنها يوم الثلاثاء الماضي على أن الأسيرات يباركن اتفاق المصالحة ويعقدن عليه آمالاً كثيرة، مشيرةً إلى أنهن ورغم تنكر مصلحة السجون لحقوقهن، يسطرنّ صموداً تاريخياً لا يوصف، رغم وجود قاصرات ومصابات بينهن.

شيرين العيساوي أشارت إلى أن الحرب على الأسيرات ممنهجة والمحظورات لا تعد ولا تحصى، وأساليب التعذيب النفسي متعددة الأشكال والصور، فمن الاعتداء عليهن عبر نقلهن في البوسطة، أو ما يعرف بسيارة الموت، إلى المحاكم، مروراً بمماطلة الاحتلال في تقديم العلاج الطبي لهن، وصولاً إلى وجود تعمد واضح في عدم تقديم العلاج للأسيرات القاصرات اللواتي تعرضن للإصابة بالرصاص الحي أثناء اعتقال جنود الاحتلال لهنّ.

الأسيرة شيرين العيساوي لفتت إلى أن الأسيرات يؤكدنّ على وجوب المضي في قطار المصالحة، وتعزيز الوحدة، وأن تكون قضية الحركة الأسيرة حاضرة في كل الأروقة وعلى سلم الأولويات.

مكتب إعلام الأسرى أشار إلى أن الاحتلال اعتقل الأسيرة العيساوي بتاريخ 7/3/2014، وأصدر بحقها حكماً بالسجن مدة 45 شهراً، وتعمد التنغيص عليها وعلى عائلتها يوم الإفراج عنها، فقد اقتحم منزل العائلة ومزق صورها المعلقة، كما وقام بنقلها فور الإفراج عنها إلى مركز تحقيق المسكوبية، وتوعد عائلتها بإعادة اعتقالها إن أظهروا أي معالم للفرحة بحريتها.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة المحتلة فجر اليوم 

الأسرى في سجن مجدو يعانون أوضاعَ صعبة نتيجة الاكتظاظ ودخول الشتاء

الاحتلال يعتقل 21 مواطناً من الضفة المحتلة فجر اليوم 

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017