في ذكرى صفقة وفاء الأحرار: زوجة الأسير شادي عودة لا تزال بانتظار لم الشمل

18 أكتوبر 2017 . الساعة : 11:00 . منذ 2 سنة

إعلام الأسرى 

مع حلول الذكرى السنوية لصفقة وفاء الأحرار، التي أسعدت الشارع الفلسطيني بتاريخ 18/10/2011، تعيش عائلات أسرى الصفقة ذكرى الصفقة بألمٍ شديدٍ وأملٍ بقرب تحقيق لم الشمل من جديد.

إخلاص ياسر حماد، زوجة الأسير شادي عودة، من قلقيلية، تعيش الذكرى السنوية مع طفليها محمد وعائشة بأمل أن عودة زوجها الأسير باتت قاب قوسين أو أدنى، وذلك بعد أن أعاد الاحتلال اعتقاله، وأرجع إليه الحكم السابق والبالغ 23عاماً.

الذكرى

تروي إخلاص حماد بتفاؤلٍ يحارب القيد، لمكتب إعلام الأسرى، تفاصيل حكايتهم مع الأسر، فتقول"في ذكرى وفاء الأحرار نعيش تفاصيل الإفراج عن زوجي مرة أخرى، واقتراني به بعد فترة وجيزة من الإفراج، وإنجاب ابنتنا عائشة، وبعدها ابننا محمد، في مخاضٍ يساوي في ألمه ألم أسر زوجي".

محمد وعائشة

تضيف إخلاص حماد باحثةً عن كلماتٍ تسعفها لوصف ألمهم"الطفلة عائشة لم تعش مع والدها الفترة الكافية، ففي السنة الأولى كان الاعتقال، وبعدها كان اللقاء خلف ألواح الزجاج بدون حضنٍ دافئٍ وعناق، والقضية الصعبة التي عايشتها هي عندما كنت حاملاً بطفلي محمد، بعد أسبوع من اعتقال زوجي".

تشير إخلاص حماد إلى أن زوجها عندما علم بأنها حامل، فرح فرحاً شديداً بهذا الحمل، وعند الولادة كان موجوداً في الأسر، بعيداً عنها، وعن طفلها الذي كان يحلم به منذ زواجهم.

تتحدث إخلاص حماد عن زيارة طفلتها عائشة لوالدها رفقة جدتها وتقول"بادرت الطفلة عائشة بالحديث مع والدها من خلف ألواح الزجاج، وأخذت تسأله عن لباسه وشربه وأكله، وضحكت مع زملائه في الأسر، ووجهت له أسئلة كثيرة، فبراءة عائشة أمام والدها تظهر جلية، حتى لا تكاد تصدق أمها أنها قادرة على طرح مثل هذه الأسئلة، مشيرةً إلى أن السجن جعل من أطفال الأسرى خبراء في عالم الإنسانية.

في ذكرى وفاء الأحرار، تقول زوجة الأسير شادي عودة"الاحتلال يحرمني من زيارة زوجي بشكلٍ مستمر، ففي كل عام يسمح لي بزيارة واحدة، وفي بعض الأحيان يسمح بزيارة ثانية، وهذا ظلم كبير؛ فطفلي محمد لا يزور إلا معي، وأن يُحرم أبٌ أسيرٌٍ من طفله ما يقارب العام، فهذه عنصرية وجريمة لا تغتفر، والعالم يصمت أمام هذه الجرائم التي تُرتكب بحق الأسرى وعائلاتهم كل يوم.

تشير الزوجة إخلاص حماد إلى أن الاحتلال باعتقاله للأسير، لا يعتقل فقط رب الأسرة، بل يعاقب كذلك محيط الأسير العائلي، من زوجة وأولاد وغيرهم من أقارب من الدرجة الأولى.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 17 مواطناً من الضفة المحتلة وقطاع غزة

اعتقال 4 مواطنين من الضفة المحتلة

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة المحتلة

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017