تراجع صحة الأسير محمود سالم أبو خرابيش المعتقل منذ 30 عاماً
الأسير محمود سالم خرابيش
إعلام الأسرى 

يعانى كافة الأسرى القدامى في سجون الاحتلال من أوضاع صحية سيئة نظراً للمدة الطويلة التي أمضوها خلف القضبان فى ظروف صعبة دون تقديم رعاية طبية حقيقية من قبل مصلحة السجون .

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن تدهوراً طرأ على صحة الأسير محمود سالم سليمان أبو خرابيش ( 52 عاماً ) من مخيم "عين السلطان" بمحافظة أريحا والذى يعتبر أقدم أسير منها، حيث أنه معتقل منذ 11/3/1988، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد مدي الحياة ، وقد شهدت صحته تراجعاً في الآونة الأخيرة نتيجة استمرار سياسة الإهمال الطبي بحقه.

يشار إلى أن الأسير " أبوخرابيش" يعاني من مشاكل بالقلب وعدم انتظام دقاته، كما يعاني من مرض ضغط الدم المزمن والذى أصيب به خلال وجوده في السجن، وارتفاع في نسبة الكولستيرول والدهون بالدم ، مما يهدد بإصابته بجلطة ، وكذلك يعانى من مشاكل في الفقرات الأخيرة بالعمود الفقري، ومنذ 8 أشهر ظهر عليه مرض جلدي .

ورغم حالته المرضية إلا أن الأسير أبو خرابيش لا يتلقى أي علاج مناسب منذ سنوات طويلة، وكانت إدارة السجون قد نقلته أكثر من مرة إلى مستشفى سجن الرملة، ورغم ذلك لم يتلقَ علاجاً طبياً يناسب حالته المرضية، كما يحرمه الاحتلال من زيارة زوجته وابنته وأشقاءه حيث لم تزره إحدى شقيقاته منذ 14 عاماً بحجة المنع الأمني .

يذكر أن الأسير أبوخرابيش أحد الأسرى الذين أمضوا ما يزيد عن ربع قرن في سجون الاحتلال، ويقضى حكماً بالسجن المؤبد مدي الحياة ، ويعتبر عميد أسري محافظة أريحا وأقدم أسراها، وقد هدم الاحتلال بيته في نفس العام الذي اعتقل فيه، وهو متزوج وله ابنة أنهت دراستها الجامعية وتزوجت وهو لا يزال داخل السجون ، حيث اعتقل وهي رضيعة .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020