70 أسيراً في قسم (4) بسجن نفحة يعانون ظروفاً اعتقالية سيئة

15 أغسطس 2017 . الساعة : 06:41 . منذ 11 شهر

إعلام الأسرى 

أكد الأسرى الموجودين في قسم (4) بسجن نفحة، لمكتب إعلام الأسرى، أن 70 أسيراً يتواجدون في هذا القسم، يعانون ظروفاً اعتقالية أقل ما يمكن وصفها بالسيئة، وهو من أسوأ أقسام السجن الموجودة في نفحة، وأقدمها، وعدم صلاحيته للحياة البشرية.

الاحتلال عمد نقل هؤلاء الأسرى إضافة إلى 50 أسيراً آخر، من سجن ريمون إلى سجن نفحة، بتاريخ 7/8/2017، بغرض التنكيل، وبدعوى تفتيش الأقسام التي كانوا يتواجدون فيها، دون مراعاة لظروفهم وحالاتهم الصحية.

فقد أكدت شهادة أحد الأسرى الذين جرى قمعهم إلى نفحة بأن وحدة الدرور، المتخصصة في قمع الأسرى اقتحمت السجن في تمام الساعة السابعة والنصف، عقب إطلاق أصوات إنذار، ولم يتم مراعاة الأوضاع التي كان الأسرى يتواجدون بها، ولم يسمح لهم حتى بتبديل ملابسهم بشكلٍ طبيعي.

قرابة 300 سجان اقتحموا سجن ريمون، ونقلوا 120 أسيراً إلى سجن نفحة، بعد خلع الأبواب وتفتيش الأسرى ونقلهم عبر البوسطات التي تفتقر لأدنى متطلبات الراحة.

الاحتلال تعمد عزل عدد من الأسرى في زنازين سجن نفحة، عقب مشادات كلامية حصلت بينهم وبين وحدة القمع، حول طريقة الاقتحام العبثية، التي لم يتم فيها إعطاء الأسرى الفرصة لتجهيز أنفسهم للانتقال إلى سجن آخر.

الاحتلال أفرج عن الأسرى من زنازين العزل عقب يومين على احتجازهم، بعد اعتراض بقية الأسرى ومطالبتهم بالإفراج عن من تم عزلهم.

قسم (4) في سجن نفحة، يصفه الأسرى بأقدم وأسوأ قسم، فهو مكتظ، وفي الغرفة الواحد يوجد ما لا يقل عن 10 أسرى، كما وتنعدم فيه وسائل التهوية، ويصف الأسرى الشبابيك الموجودة فيه بالقديمة والمغطاة بشباك تمنع دخول الهواء وأشعة الشمس، ويعاني 70 أسيراً في القسم، من درجات الحرارة المرتفعة، وقلة الهواء.

كما ويعاني قسم (4) من الرطوبة التي تسبب للأسرى أمراض هم في غنى عنها، علاوةً على تأكيد الأسرى لوجود حشرات وفئران داخل القسم.

اترك تعليق :

أم الأسرى "أبو حميد".. زيتونة فلسطين الصابرة

الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من الضفة المحتلة

الاحتلال يعتقل 22 مواطناً من الضفة المحتلة 

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017