الأسيرة شروق دويات: بعيداً عن بيتها..غادرت عالم الطفولة ودخلت أعتاب عمر العشرين

14 أغسطس 2017 . الساعة : 10:44 . منذ 1 سنة

إعلام الأسرى 

طفلة بعمر الثامنة عشرة دخلت سجون الاحتلال، وشابة مرت على أقبية التحقيق، وخلال مرورها على أعتاب عمر العشرين، واجهت هاجز حكمٍ يعتبر حسب الإحصائيات أعلى حكم تخوض غماره أسيرة في سجون الاحتلال.

صباح يوم الأحد، الموافق 13/8/2017، لم يكن كأي صباحٍ بالنسبة لأم إبراهيم دويات، في مثل هذا اليوم من كل عام، اعتادت التوجه صوب غرفة ابنتها، تخبرها كم تفتخر بأنها أنجبتها إلى هذه الحياة، وتذكرها بعيد ميلادها، وتطبع على جبينها قبلة فخرٍ وحب.

ذكرى ميلاد ثانية مرت على شروق، هي أعياد أم إبراهيم أيضاً، مضت دون الاحتفال بدخول ابنتها شروق عاماً جديداً، فكيف تحتفل بطفلتها التي خطفها الاحتلال من أحضانها طفلةً واليوم تدخل عمر الشباب.

تماماً في سجن الشارون، يمضي تاريخ 13/8، كأي يومٍ عادي، وغير عادي، فأعياد شروق انتهت بتاريخ 25/12/2016، حين أصدر الاحتلال بحقها، حكماً جائراً، مدته 16 عاماً.

بالنسبة لأم إبراهيم، أصبح للأرقام معنى آخر، فجأة كان عليها أن تهتم بها، فقبل أيام قليلة، أعلنت عبر صفحتها عن معادلة، قالت فيها" 16عاماً-22 شهراً= 14 عاماً و2 شهر، اللهم صبراً بقدر دقائق تلك السنين".

يومياً تراجع أم إبراهيم عداد حرية ابنتها الصغيرة، تنظر للأيام خلافاً لما يفعل الجميع، حين يمر يومٌ من حياتها، يعني لها أن حرية ابنتها باتت أقرب قليلاً.

تساءلت أم إبراهيم في ذكرى ميلاد طفلتها، الذي صادف أمس، عن عدد الأعوام التي ستمر بعد وتكبر فيها طفلتها بعيداً عن المنزل، وشعرت بالعجز، حين كانت هديتها محض كلامٍ وتمنيات، فقد مر على اعتقال طفلتها بتاريخ 7/10/2015، وقتٌ لن تمل من احتسابه، لكنه يمر خاطفاً أحلام طفلتها بأن تلتحق بجامعةٍ وتكمل تعليمها وتعيش كما غيرها من الفتيات اللواتي في سنها.

أم إبراهيم تستعجل خلال كم الأرقام الكثير في حياتها وحياة طفلتها أن تبلغ عمر الستين، فمنذ وقتٍ مضى أخبرتها المجندة، بأنه لن يسمح لها باحتضان طفلتها ما لم تبلغ عمر الستين، لتضيف أم إبراهيم إلى قائمة الأرقام التي حفظتها منذ اعتقال طفلتها، رقماً جديداً من القهر.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

قوانين إضافية تنتقم من الأسرى.. "الشليش" مؤخرا!

الاحتلال يعتقل 24 مواطناً من الضفة بينهم سيدة

الاحتلال يعتقل 18 مواطناً من الضفة المحتلة

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017