الاحتلال يخفض عام من حكم الأسير المصاب علاء صلاح

13 أغسطس 2017 . الساعة : 08:39 . منذ 1 أسبوع

إعلام الأسرى 

وافقت المحكمة العليا للاحتلال في القدس على تخفيض الحكم الصادر بحق الأسير المقدسي الجريح علاء نبيل صلاح ( 19 عاماً ) من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة من خمس سنوات و نصف ليصبح أربع سنوات و نصف.

الشاب "صلاح" أصيب بعيار معدني في الوجه أطلقها جنود الاحتلال خلال مواجهات في العيسوية وذلك في أكتوبر من العام 2015، فقد على إثرها عينه وأصيب بكسور بالجمجمة، وفى الثالث من يناير من العام 2016، داهمت عناصر من مخابرات الاحتلال منزل عائلته ولم يكن موجوداً وطالبت ذويه بتسليمه، حيث سلّم نفسه في اليوم التالي في مركز توقيف المسكوبية .

وتعرض الشاب "صلاح" لتحقيق لأسبوعين في المسكوبية ، قبل أن ينقل إلى سجن نفحه، ومارس الاحتلال بحقه الإهمال الطبي المتعمد، حيث كان يعانى من أثر الإصابة التي تعرض لها، وفقد حاسة الشم، وتم زراعه بلاتين له في منطقة الجبين، إضافة إلى أنه يعاني من حمى البحر الأبيض المتوسط، ورفضت إدارة السجن إجراء التشخيصات اللازمة له حيث أن عينه بحاجة لفحص وتنظيف خاص، ولم توافق على تركيب عين زجاجية له بحجة أنها مكلفة.

وبعد تمديد اعتقاله عدة مرات أصدرت بحقه المحكمة العليا في القدس حكماً بحقه بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات ونصف، رغم فقدان عينه وتراجع وضعه الصحي، وبعد تقديم استئناف من قبل محاميه، وافقت المحكمة على تخفيض الحكم لعام ليصبح أربع سنوات ونصف .

اترك تعليق :

الأسيران عثمان بلال وعبد الناصر عيسى: رفيقا دربٍ في النضال والاعتقال والحكم والعزل

الاحتلال يقتحم بلدة علار واعتقالات في الضفة والقدس 

إعلام الأسرى: خمسة أسرى في سجن مجدو يعانون عزلاً إنفرادياً مجحفاً

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017