الاحتلال يفرج اليوم عن الأسير المريض إياس الرفاعي بعد 11 عاماً من الاعتقال

13 أغسطس 2017 . الساعة : 06:59 . منذ 2 شهر

إعلام الأسرى 

من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال اليوم الأحد عن الأسير المريض إياس عبد الرحمن حمدان الرفاعي ( 33 عاماً ) من قرية كفر عين قضاء رام الله، بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 11 عاماً، عانى خلالها من ظروف صحية صعبة للغاية .

قوات الاحتلال اعتقلت "الرفاعي" بتاريخ 14/08/2006، واتهمته بالانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال، وأصدرت بحقه محاكم الاحتلال حكماً بالسجن الفعلي لمدة 11 عام، ولم يكن حين اعتقاله يعاني من أي نوع من الأمراض.

الأسير " الرفاعي" بدأ يعانى بعد عدة سنوات من ظروف صحية صعبة، وأهمل الاحتلال علاجه، وتبين بأنه يعاني من مرض الكرونز وهو عبارة التهاب مزمن للأمعاء؛ حيث يصيب أنسجة الجهاز الهضمي بجميع طبقاته؛ ؛ وهذا المرض يعمل على إفراز مواد سامة تتسبب بالتهابات حادة في شتى أنحاء الجسم؛ مما يهدد حياته بالخطر .

يشار إلى أن إدارة السجون تعاملت مع مرض الأسير باستهتار ، بحيث تفاقمت حالته المرضية أكثر وأصبح يعاني من دوخة متكررة، وحالات إغماء، ونزيف وتقيؤ، إضافة إلى انخفاض في درجة الحرارة، و جرى تحويله لمشفى سجن الرملة ومشفى سوروكا أكثر من مرة دون فائدة ، ولم يقدم له سوى المسكنات ، بينما خضع لعملية جراحية بعد مماطلة طويلة تم خلالها استئصال جزء من الأمعاء الدقيقة والغليظة ولكنها لم تفلح فى تحسين وضعه الصحى .

يذكر أن الاحتلال رفض خلال السنوات الماضية العشرات من المطالبات بإطلاق سراح الأسير "الرفاعي" نظراً لوضعه الصحي ، إلى أن انتهت فترة محكوميته اليوم، بحيث سينقل مباشرة إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية والإطمئنان على صحته قبل المغادرة إلى منزله لاستقباله من المهنئين .

اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بالضفة ويصادر مبلغ مالي بقيمة 70 ألف شيكل 

مجد الطحان: مريضٌ بالسرطان يصارع الوقت لأجل رؤية والده الأسير

الاحتلال يعتقل 11 مواطناً من الضفة ويصارد عدة ممتلكات 

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017