إطلاق رواية جديدة للأسير المؤبد باسم الخندقجي بعنوان "نرجس العزلة"

7 أغسطس 2017 . الساعة : 10:19 . منذ 1 سنة

إعلام الأسرى 

أصدر الأسير باسم محمد صالح الخندقجي (34عاماً) من مدينة نابلس، رواية جديدة بعنوان" نرجس العزلة"، جرى إطلاقها خلال حفل مسائي في متحف درويش، في رام الله، يوم أمس.

الأسير الخندقجي يعتبر أحد أبرز الأسرى الأدباء الذين يتواجدون في سجون الاحتلال الصهيوني، وبدأت مسيرتهم الروائية خلال سنوات اعتقالهم، وتقع روايته في 170 صفحة، وتتحدث حول المجتمع وتبني الأحزاب وتقديسها، بطريقة نقدية لاذعة، على لسان إنسان تعرض للعزل.

الأسير الخندقجي أصدر نصوصاً أدبية متنوعة خلال مسيرة اعتقاله منذ تاريخ 2/11/2004، تنوعت ما بين نصوص أدبية متفرقة ودوواين شعرية، وأبحاث ودراسات نقدية اجتماعية، وروايات، كان آخرها رواية مسك الكفاية التي صدرت قبل قرابة ثلاث سنوات، لتليها رواية نرجس العزلة.

الكاتب الخندقجي كان بصدد دراسة تخصص الصحافة والإعلام، في جامعة النجاح الوطنية، قبل أن يقدم الاحتلال على اعتقاله بتهمة الضلوع في عملية سوق الكرمل التي أحدثت خسائر فادحة في صفوف الاحتلال، وتم إصدار حكم بحقه بالسجن الفعلي مدة ثلاث مؤبدات.

يشار إلى أن الكاتب الأسير باسم الخندقجي لم يكتف بإطلاق أعمال أدبية خلال سنوات اعتقاله، بل ساعد في إنشاء ما يعرف بصندوق الأسير باسم الخندقجي لدعم أدب السجون، وساهم في إخراج العديد من اعمال الأسرى إلى النور.

اترك تعليق :

عائلة نعالوة .. عقاب جماعي وليالٍ قاسية

الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة المحتلة

الاحتلال يعتقل 11 مواطناً بالضفة منذ الجمعة

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017