الاحتلال يؤجل البت في استئناف الأسير عبد الخالق النتشة
إعلام الأسرى

أجلت محكمة عوفر اليوم الخميس 9/12/2021 البت في استئناف الأسير القيادي في حركة حماس الشيخ "عبد الخالق حسن النتشة " (62 عاماً) في حي جبل الرحمة بمدينة الخليل ضد قرار اعتقاله حتى الأسبوع القادم.  

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال كانت أعادت بتاريخ 8/9/2020 اعتقال القيادي الشيخ "عبد الخالق النتشة"، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، ولم يمض على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى 4 شهور فقط، ونقله الى سجن عوفر، وبعد 10 أيام أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهر.

وأشار إعلام الأسرى الى أن محامي الشيخ النتشة تقدم لمحكمة الاحتلال العليا بطلب استئناف ضد قرار اعتقاله الإداري حتى لا يتم تجديده لمرة أخرى، الا أن المحكمة رفضت الطلب بتوصية من المخابرات، وقبل أن تنتهي الشهور الستة بعدة أيام جددت له الإداري لمرة ثانية لستة شهور إضافية.

وأضاف أن مخابرات الاحتلال، وحين انتهت الفترة الإدارية الثانية جددت له لمرة ثالثة لستة شهور إضافية وتقدم محاميه مرة أخرى بطلب استئناف ضد قرار التجديد، الا أن المحكمة رفضت الطلب أيضا بتوصية من المخابرات، ثم تقدم بطلب جديد وكان من المنتظر أن يبت به اليوم إلا ان المحكمة أجلت البت فيه الى الأسبوع القادم.

وأوضح إعلام الأسرى أن القيادي "النتشه" أحد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية، وأحد المبعدين إلى مرج الزهور بجنوب لبنان عام 1991، وكان هدم الاحتلال منزله عام 2002، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى ما مجموعه 20 عاماً، كان أطولها لمدة 10 سنوات متتالية.

 بينما اعتقل العديد من المرات تحت الاعتقال الإداري المتجدد، ويعاني من عدة أمراض أبرزها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، و تعرض لإهمال طبى متعمد في سجون الاحتلال خلال اعتقالاته المتكررة .


جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020