في اليوم المقرر لحريته
الأسير إسلام وشاحي يواجه حكما جديدا
الأسير إسلام وشاحي
إعلام الأسرى

يواجه الأسير إسلام وشاحي (38 عامًا) من جنين، حُكمًا جديدًا بالسّجن الفعليّ قد يصل لمدة 12 عامًا؛ بينما كان من المقرر أن يفرج عنه غدا الأربعاء بعد قضاء محكوميته البالغة ١٩ عاما.

وقال نادي الأسير إن الأسير وشاحي يواجه حكما جديدا على خلفية مواجهته لأحد السّجانين وطعنه عام 2019 في سجن "النقب" بعد الاعتداء الوحشي الذي تعرض له ورفاقه الأسرى في حينه.

وأوضح أن الأسير وشاحي يقضي حُكمًا بالسجن لمدة ١٩ عاماً، وكان من المقرر أن ينال حرّيته يوم غد، إلا أن الاحتلال قدم بحقّه لائحة اتهام جديدة وهو ما يزال قيد المحاكمة، ومن المرجح أن يصدر الحكم بحقّه خلال الشهر المقبل، علمًا أن الاحتلال فرض عليه إلى جانب سجنه فعليًا تعويضًا بقيمة 120 ألف شيقل.

ولفت إلى أن وشاحي واجه العزل الانفرادي لمدة عام وثمانية شهور في عزل سجن "أوهليكدار- بئر السبع" ثم عزل سجن "ريمون"، وخلال هذه الفترة لم تتمكن عائلته من الاطمئنان عليه، وحرمته إدارة سجون الاحتلال طوال العام الماضي من زيارات المحامين خلال تلك الفترة كجزء من جملة الإجراءات التي ارتبطت بانتشار الوباء، الأمر الذي فرض عليه عزلًا مضاعفًا، إلى أن تدخلت قيادة الحركة الأسيرة وطالبت بإنهاء عزله، وتمكنت من ذلك. 

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020