إعلام الأسرى : الاحتلال يواصل اعتقال خمسة أسيرات تحت ذريعة الملف السري

22 أكتوبر 2017 . الساعة : 08:07 . منذ 15 دقيقة

إعلام الأسرى 

تحت صمت الحقوق الدولية، لا يزال الاعتقال الإداري، من العقوبات العنصرية التي تخطف أعمار الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال بدون تهمة، سوى الاعتماد على الملف السري الذي لا يطّلع عليه سوى القاضي، ويحظر على المحامي كذلك فهم بنوده.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال يعتقل في سجونه، خمس أسيرات، تحت ملف الاعتقال الإداري، من بينهن نائبة في المجلس التشريعي، وهي خالدة جرار (53عاماً) من البيرة وقد أعادالاحتلال اعتقالها بتاريخ 2/7/2017، وتقبع حالياً في سجن عوفر، ويعتبر هذا الاعتقال الثاني بحقها، فقد أمضت حتى هذا اليوم 14 شهراً في الأسر، بتهمة التحريض.

وبيَّن مكتب إعلام الأسرى أن الأسيرة الثانية هي إحسان حسن دبابسه(32عاماً)من بلدة نوبا قضاء الخليل، والتي أعيد اعتقالها بتاريخ 27/2/2017، وهي أسيرة سابقة اعتقلت مرتين وأمضت ما يقارب 4 سنوات في السجون.

ومن مدينة القدس، تشير إحصائيات مكتب إعلام الأسرى إلى أن الأسيرة أفنان أحمد أبو هنية، لا تزال رهينة الاعتقال الإداري، وقد اعتقلت بتاريخ 25/6/2017، بعد اقتحام منزلها، واتهمها الاحتلال بالتحريض، وأصدر بحقها قرارا اعتقال إداري مدة ستة أشهر، إضافة إلى الأسيرة، صباح محمد فرعون، من بلدة العيزرية في القدس المحتلة، وهي معتقلة منذ 19/6/2016، بعد اقتحام منزلها بطريقة وحشية، وهي أم لأربعة أطفال، ويتهمها الاحتلال بالتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي.

الاحتلال أصدر بحق الأسيرة فرعون قرار اعتقالٍ إداري، مدة أربعة أشهر، وجدد لها أمر الإداري خمس مرات، وقد أمضت 16 شهراً حتى الآن في الأسر، ويرفض الاحتلال إطلاق سراحها.

ومن بلدة يطا، قضاء مدينة الخليل، يعتقل الاحتلال الأسيرة خديجة جبريل ربعي (33 عامًا) اعتقالاً إدارياً مدة ثلاثة أشهر، وقد أشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن الاحتلال انتزعها من بين أبنائها الخمسة بتاريخ 9/10/2017، وبعد أسبوعٍ واحد على اعتقالها، أصدرت محكمة عوفر العسكرية، بحقها قراراً إدارياً، بتهمة التحريض .

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بالضفة ويصادر مبلغ مالي بقيمة 70 ألف شيكل 

مجد الطحان: مريضٌ بالسرطان يصارع الوقت لأجل رؤية والده الأسير

الاحتلال يعتقل 11 مواطناً من الضفة ويصارد عدة ممتلكات 

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017