الأسير عياد الهريمي ينتصر بأمعائه الخاوية
إعلام الأسرى

علق الأسير "عيّاد جمال الهريمي" 30 عامًا من بيت لحم اليوم الاثنين 22/11/2021 اضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 61 يوماً بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري وإطلاق سراحه في مارس القادم.

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن الأسير "الهريمي" كان قرر الدخول في إضراب عن الطعام بعد تجديد اعتقاله الإداري للمرة ثانية، وتراجع وضعه الصحي بشكل كبير نتيجة استمرار إضرابه منذ سبتمبر الماضي ونقل الى مستشفى الرملة، واليوم حقق الأسير نصر جديد في معركة الأمعاء الخاوية وتوصل الى اتفاق مع إدارة السجون بوضع سقف لاعتقاله الإداري وان يكون التجديد الحالي هو الأخير على ان يطلق سراحه بتاريخ 04/03/2022.

وأشار الى أن قوات الاحتلال كانت أعادت بتاريخ 6/4/2021 اعتقال الأسير المحرر "الهريمي" بعد مداهمة منزل عائلته والتهديد باعتقال والدته في حال لم يقم بتسليم نفسه، حيث كان متواجداً في مكان عمله، الأمر الذي اضطره للعودة سريعاً الى منزله وتم اعتقاله ونقله الى عتصيون، رغم انه لم يمض على إطلاق سراحه سوى شهرين فقط من آخر اعتقال له.

وأضاف إعلام الأسرى أن سلطات الاحتلال كانت اطلقت سراح الهريمي في نهاية يناير الماضي بعد ان أمضى 17 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، وقد اعلن الأسير الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بعد تجديد اعتقاله الإداري.

وبين إعلام الأسرى أن الأسير "الهريمي" كان اعتقل عدة مرات وأمضى في سجون الاحتلال 9 سنوات؛ بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وكان خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام؛ عام 2016 احتجاجاً على اعتقاله الإداري استمر 45يوماً متتالية.


جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020